أخبار العالم

«بينينسيولا» تدشن عمليات توريد جديدة في أبوظبي وجبل علي

وقال أحد كبار المسؤولين التنفيذيين إن بيننسولا، وهي شركة عالمية لإمدادات الوقود البحري، تعمل على زيادة تواجدها في أسواق وقود السفن التقليدية في الشرق الأوسط، بينما تعمل أيضًا على زيادة إمدادات الوقود البديل في مناطق أخرى.
وقال كيني ماكلين، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، لرويترز على هامش مؤتمر سيبكون 2024 هذا الأسبوع: “لقد أطلقنا مؤخرًا عمليات جديدة لمصادر السوق الفعلية في موانئ أبوظبي وجبل علي، بالإضافة إلى عملياتنا الحالية في الفجيرة، نحن ولذلك تركز على وجود كبير في هذه الموانئ. »

وأضاف أن الشركة حصلت على تراخيص الوقود لكلا الميناءين، مما يضيف إلى خدمات الشركة في أكثر من 500 ميناء حول العالم.

وقال: “يُنظر الآن إلى تغيير المسار باعتباره الوضع الطبيعي الجديد لحركة البضائع، ونتيجة لذلك عاد الطلب الآن إلى وضعه الطبيعي. »

وتستعد الشركة أيضًا لزيادة إمداداتها من الوقود البديل كجزء من جهود الصناعة لتقليل الانبعاثات.

  • توريد السفينة

وقال ماكلين: “إن سفينة الإمداد الخاصة بنا، Levante LNG، التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، تعمل في غرب البحر الأبيض المتوسط، لذلك فإننا عادة نتابع الطلب هناك”.

وأضاف: «نقدم أيضًا حلول الغاز الطبيعي المسال في جنوب شرق آسيا وأنتويرب وروتردام وأمستردام، بالإضافة إلى عدد من الموانئ الأخرى حيث يحتاج العملاء إلى الغاز الطبيعي المسال. »

وتعتزم الشركة تركيز خدمات تزويد الغاز الطبيعي المسال بالوقود على ممرات الشحن التقليدية والمواقع الأقرب إلى البنية التحتية والمرافق لتحميل الغاز الطبيعي المسال.

ويتوقع ماكلين أيضًا أن يزداد الطلب على الوقود الحيوي البحري بشكل كبير بحلول عام 2025، خاصة في الاتحاد الأوروبي بعد صرامة دفع الانبعاثات ولوائح البيئة البحرية.

وأضاف أن الشركة لديها ناقلات كيماوية قادرة على توريد الوقود الحيوي في أي حال حسب متطلبات العميل.

وتعمل الشركة مع أطراف ثالثة وتستثمر في تطوير طرق لتزويد السفن بالطاقة بالميثانول والأمونيا، لكن ماكلين لا يستبعد أن يكون الطلب الحقيقي على هذه الأنواع من الوقود واضحا في الوقت الحاضر. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى