أخبار العالم

إنجاز أكثر من 55% من أعمال توسعة «ياس ووتروورلد»

أبوظبي: “الخليج”
وأعلنت شركة ميرال عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية على مساحة 16.900 متر مربع، تمثل أكثر من 55% من أعمال توسعة ياس ووتروورلد، ومن المتوقع افتتاح المنشأة الجديدة عام 2025.
ومن المتوقع أن تساعد التوسعة على زيادة الطاقة الاستيعابية لأكبر حديقة مائية في المنطقة بنسبة 20%، مع إضافة 18 لعبة وتجربة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 70 لعبة وتجربة. ستحتوي هذه الحديقة المائية المميزة عند افتتاحها على 3.3 كيلومتر من الشرائح الجديدة، بما في ذلك أطول منزلق مائي، وأول منزلق مائي في حديقة مائية في الإمارات، حيث تقدم تجربة انزلاق على ارتفاع 15 متراً لأكثر من 20 ضيفاً في نفس الوقت.
ومن أبرز إنجازات المشروع صب أكثر من 67% من الخرسانة، أي ما يعادل 10662 متراً مكعباً، وتركيب 25% من الأعمدة الفولاذية.
تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية
وقال جوناثان براون، مدير الأصول في ميرال: “يعكس مشروع التوسعة الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها ياس ووتروورلد بين الزوار المحليين والدوليين على مدى السنوات العشر الماضية. كما يؤكد التزامنا بتعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية رائدة للترفيه والتسلية. يسعدنا إثراء وقت ضيوفنا من جميع أنحاء العالم بتجارب جديدة وغنية.
توسع
ومن المتوقع أن تتضمن التوسعة مغامرة جديدة بعنوان «أسطورة القرية المفقودة» واستمراراً لتجربة اكتشاف «أسطورة اللؤلؤة المفقودة»، لتعكس التراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، وذلك في أكثر من ثمانية حمامات سباحة ومسابح جديدة. منافذ المأكولات والمشروبات. لقد عملنا على تلبية احتياجات الأطفال من خلال تقديم ألعاب أصغر من تجارب ياس ووتروورلد المميزة، بما في ذلك حوض استحمام ساخن صغير ولعبة “السباق”.
منذ افتتاحها في عام 2013، حصلت الحديقة المائية على أكثر من 65 جائزة وتقديرًا، بما في ذلك إدراجها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتنظيمها أكبر درس للسباحة في العالم. وفي عام 2023، حصلت ياس ووتروورلد على الجائزة الذهبية للابتكار في الفعاليات الترفيهية من جوائز ستيفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى جائزة “أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها” من موقع Trip Advisor، وحصلت على لقب “الحديقة المائية الرائدة في الشرق”. “أوسط” من جوائز السفر العالمية 2024.
تمثل “ياس ووتروورلد” أحد المرافق الترفيهية التي تستضيفها جزيرة ياس، وتضم معالم جذب فريدة من نوعها، مثل عالم فيراري في جزيرة ياس أبوظبي، وعالم وارنر براذرز. العالم، جزيرة كليم ياس أبوظبي، و”واجهة خليج ياس البحرية”، موطن الاتحاد أرينا، أكبر فندق متعدد الأغراض في الإمارات، وفندق “وارنر براذرز أبوظبي”، أول فندق في العالم يحمل اسم “وارنر براذرز”، و”سي وورلد” جزيرة ياس أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى