أخبار العالم

زيلينسكي يبدأ جولة أوروبية سريعة بحثاً عن دعم إضافي

كييف-أ ف ب
يبدأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس جولة أوروبية سريعة تشمل حلفائه الرئيسيين المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا، بحثا عن دعم إضافي، في حين تم تأجيل اجتماع كبير لشركاء كييف العسكريين، كان من المقرر عقده السبت في ألمانيا. . .
حشد الدعم
وتأتي هذه الزيارات السريعة والمتتالية في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا، وقبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي لم تحسم نتائجها بعد، مما يثير مخاوف في كييف بشأن الصيانة الحيوية للقوات الأمريكية. الدعم لذلك. وقال زيلينسكي يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي في دوبروفنيك بكرواتيا بعد قمة مع ممثلي دول البلقان: “سأجتمع بشكل منفصل في كل دولة مع قادة المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا”.
مناقشات هامة
وفي تفاصيل هذه الجولة، من المتوقع أن يصل زيلينسكي إلى لندن الخميس للقاء رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، بحسب ما أفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، وإلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد الظهر، بحسب ما أفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني. الإليزيه. وأشار متحدث باسم الحكومة البريطانية إلى أن الرئيس الأوكراني سيستغل هذه الزيارة للقاء الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روته في لندن. وسيسافر زيلينسكي بعد ذلك إلى روما للقاء رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في المساء، ثم صباح الجمعة مع البابا فرانسيس في الفاتيكان. ومن المقرر أن يصل في اليوم نفسه إلى ألمانيا حيث كان من المقرر أن يشارك السبت في اجتماع حول الدفاع عن أوكرانيا، إلا أنه تم تأجيله بعد أن ألغى الرئيس الأميركي حضوره بسبب إعصار ميلتون الذي ضرب فلوريدا. وسيجتمع زيلينسكي في برلين مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي تخطط حكومته لخفض المبلغ المخصص للمساعدات العسكرية الثنائية لكييف إلى النصف بحلول عام 2025، الأمر الذي أثار معارضة أوكرانيا. ومن المتوقع أن يستغل زيلينسكي جولته الأوروبية لتكرار مطالبه بالمعدات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى