أخبار العالم

محمد بن راشد يوجه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني

دبي – وام

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات غذائية طارئة للشعب اللبناني الشقيق، عبر مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”. . لمساعدتهم على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة جراء الأحداث الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

ويستفيد 250 ألف شخص في لبنان من المساعدات الطارئة التي تقدمها المؤسسة، ويتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتجسد هذه المساعدة العاجلة للشعب اللبناني النهج الراسخ لدولة الإمارات ورغبة قادتها منذ فجر تأسيسها في تقديم الدعم اللامحدود للأشقاء العرب انطلاقا من مبادئهم الإنسانية ومسؤوليتهم الوطنية.

أكد محمد بن عبدالله القرقاوي الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن تقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني الشقيق يشكل ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالوقوف إلى جانب أشقائنا العرب وتسخير الإمكانات اللازمة للاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية في مختلف الظروف. . .

وقال إن الدعم الجديد المقدم للأشقاء في لبنان من خلال مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي يشكل استمراراً لمواقف دولة الإمارات الخيرية وجهودها في إطلاق المبادرات الهادفة إلى دعم الشعب العربي يواجه أزمات وتحديات إنسانية ومعيشية، مؤكداً أن المؤسسة مستمرة في بذل الجهود وتطوير برامجها وأدواتها وشراكاتها لتنفيذ رؤية قادة دولة الإمارات العربية المتحدة بمد يد العون لجميع الأشقاء.

وأطلقت دولة الإمارات مطلع شهر أكتوبر الجاري، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، بعنوان “الإمارات العربية المتحدة”. الإمارات معك يا لبنان. » ويستمر ذلك حتى يوم الاثنين 21 أكتوبر ويشارك فيه المجتمع والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى