أخبار العالم

بنك الشارقة مدير مشترك لإصدار صكوك بـ750 مليون دولار لحكومة الشارقة

الشارقة: “الخليج”
أعلن بنك الشارقة عن مشاركته الناجحة في إدارة عملية إصدار الصكوك المقومة بالدولار الأمريكي لحكومة الشارقة. وتولى البنك دور مدير الإصدار المشارك، وكذلك دور مدير الدفاتر، في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي بأجل استحقاق 10.5 سنوات، إلى جانب مجموعة من البنوك العالمية والإقليمية الأخرى.
وحظي هذا الإصدار باهتمام كبير من المستثمرين، حيث تجاوزت قيمة الطلبات المسجلة حجم الطرح عدة مرات، لتصل إلى 2.6 مليار دولار، ما يعكس ثقة كبيرة في قوة واستدامة أساسيات حكومة الشارقة وقوة ملاءتها في السوق. . وفي بداية الإصدار، تم تحديد السعر الإرشادي الأولي عند 175 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأمريكية، واستقر السعر النهائي في النهاية عند 140 نقطة أساس فوق المؤشر الأمريكي. ويعكس تشديد شروط التسعير الطلب القوي من المستثمرين حول العالم، حيث وصلت نسبة الاستفسارات من الكيانات الاستثمارية النشطة في الأسواق المالية خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى ما يقرب من 34% من إجمالي الطلب.
دعم عملية التطوير
وقال محمد خضيري، الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة: «يسعدنا أن نلعب دوراً فعالاً في هذا الإصدار الرائد للصكوك من حكومة الشارقة، حيث تعكس هذه المشاركة التزامنا العميق بتسخير قدراتنا لدعم مسيرة التنمية في الإمارة. الشارقة. وتوحيد وضعه المالي. إن فخرنا بنجاح مثل هذه الإصدارات لا يأتي فقط من رغبتنا في دعم مشاريع البنية التحتية الطموحة التي تنفذها إمارة الشارقة، بل لأنه يوضح التزامنا بتقديم حلول تمويلية مبتكرة وملائمة للاحتياجات. من عملائنا والمستثمرين.
وأضاف: “إن الاهتمام القوي من قبل المستثمرين المحليين والدوليين يدل على الثقة في الاستقرار الاقتصادي والانضباط المالي الذي تتمتع به إمارة الشارقة. وانطلاقاً من هذه الثقة، تمكنا من التعاون مع شركاء متميزين لتحقيق هيكلة وتسعير الصكوك بشروط ميسرة، مع ضمان تلبية احتياجات قاعدة متنوعة من المستثمرين من أجل تعزيز سمعة الإمارة على مستوى العالم. السوق العالمية. أسواق رأس المال. »
وأكد الخضيري التزام بنك الشارقة بتقديم الحلول المالية التي تساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. وأضاف: «نرى في هذه البرامج خطوة مهمة في تعزيز دعمنا لجهود حكومة الشارقة، ونحن حريصون على مواصلة المساهمة فيها. جهودها لتمكين الإمارة من تحقيق أهدافها التنموية والتنموية.

إنجاز مهم
من جانبه، أعرب داميان وايت، رئيس الخزانة في بنك الشارقة، عن ارتياحه للطلب القوي الذي تلقاه لإصدار صكوك جديدة، قائلاً: «يمثل هذا الإصدار إنجازاً كبيراً في جهودنا لتعزيز تعاوننا المالي مع إمارة الشارقة. حكومة. الشارقة. ويعكس النهج الفعال الذي نتبعه في التواصل مع المستثمرين الدوليين التزام البنك بخلق القيمة ورغبته في مواصلة توفير قدر أكبر من السيولة لاقتصاد الإمارة. ومن خلال مساهمتنا في إنجاح هذا العدد، فإننا نؤكد أن أهدافنا لا تقتصر على تلبية الاحتياجات التمويلية للحكومة فحسب، بل تشمل أيضاً تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية الصلبة والإمكانات الاستثمارية القوية التي تتمتع بها إمارة الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى