أخبار العالم

دمار إثر قصف إسرائيلي على محافظتي حمص وحماة السوريتين

دمشق – أ ف ب
استهدفت غارات جوية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، محافظتي حمص وحماة السوريتين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.
وقالت سانا نقلا عن مصدر عسكري إن الجيش الإسرائيلي شن فجر اليوم الخميس غارة جوية عنيفة باتجاه شمال لبنان استهدفت مصنعا لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص. وأضاف أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أيضا “موقعا عسكريا في الحمام”. وأكد المصدر أن الخسائر خلال الغارتين «اقتصرت على الخسائر المادية».
وذكرت وسائل إعلام أن مصنع تجميع السيارات الذي استهدفته الغارة كان “مصنعا إيرانيا”. وأضافت: “تم استهداف مصنع السيارات الإيراني بشكل مباشر، كما تمت مداهمات في ريف حماة الجنوبي”. وبحسب تقارير إعلامية فإن الغارات على ريف حماة استهدفت منطقة تأوي الدفاعات الجوية والقوات الحكومية.
وكانت سانا أفادت في البداية أن “قصفا إسرائيليا استهدف مدينة حسياء الصناعية” الواقعة على بعد نحو 30 كلم جنوب مدينة حمص. ونقلت الوكالة عن مدير مدينة حسياء الصناعية قوله إن “غارة جوية إسرائيلية استهدفت مصنعا للسيارات بالإضافة إلى سيارات محملة بالإمدادات الطبية والإغاثية في المدينة”. وأضاف أن القصف الجوي “أدى إلى اندلاع حريق كبير في الموقع، تعمل طواقم الإطفاء على إخماده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى