أخبار العالم

«لا مباراة إياب»..ترامب يرفض نهائياً إجراء مناظرة ثانية مع هاريس

الخليج – وكالات
رفض المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بشكل كامل المشاركة في مناظرة تلفزيونية ثانية ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.
لا توجد مباراة عودة
وكتب الرئيس السابق على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال” أنه “لن تكون هناك مباراة العودة!”. »، رغم اقتراح شركتي «سي إن إن» و«فوكس نيوز» بتنظيم مواجهة تلفزيونية ثانية بين المرشحين. وكتب الملياردير الجمهوري الرسالة بأكملها بأحرف كبيرة، متهماً فيها هاريس، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس جو بايدن، بمواصلة تنفيذ نفس السياسات التي ينفذها الرئيس الديمقراطي. وأضاف ترامب: “أوضحت كامالا أمس أنها لن تفعل أي شيء مختلف عما يفعله جو بايدن، لذا لا فائدة من النقاش. » قبل أربعة أسابيع من الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر، تبدو صورة المنافسة بين ترامب وهاريس أكثر غموضا من أي وقت مضى.
تنظيم مناظرتين تلفزيونيتين
كان التقليد السائد في الولايات المتحدة منذ عقود هو إجراء مناظرتين متلفزتين بين مرشحي الحزبين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية، لكن هذه المرة سيتعين على الناخبين الاكتفاء بالمناظرة الواحدة التي جرت بين ترامب وهاريس في 10 سبتمبر/أيلول. وأكد ترامب في رسالته أن الفوز في هذه المناظرة يعود إليه، مخالفا رأي عدد كبير من المراقبين الذين أكدوا أن نائب الرئيس أقنعه إلى حد كبير. وقال: “لقد فزت في المناظرتين الأخيرتين، واحدة مع المحتال جو والأخرى مع الكاذبة كمالا. »
ترامب يرفض
وسرد ترامب أسبابا أخرى لرفض المشاركة في المناظرة الثانية ضد هاريس، منها أن الوقت كان “متأخرا جدا، لأن التصويت قد بدأ بالفعل”. وأمهلت شبكة “سي إن إن” المرشحين حتى الخميس للموافقة على المشاركة في مناظرة اقترحت تنظيمها في 23 تشرين الأول/أكتوبر في أتلانتا بولاية جورجيا.
من ناحية أخرى، اقترحت قناة فوكس نيوز المحافظة تنظيم مناظرة في ولاية بنسلفانيا في 24 أو 27 تشرين الأول/أكتوبر. ورفض ترامب كلا العرضين. ولا يزال ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي في الولايات الرئيسية التي ستقرر نتيجة الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى