أخبار العالم

سلطان: واجبنا توفير الحياة السعيدة للأهالي

الشارقة: “الخليج”
كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مشروع حديقة الرفيعة أجمل حديقة في منطقة البطائح والتي بدأ العمل فيها على مساحة 30 ألف م2. كم.

وقال سموه في مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر المذاع على إذاعة وتلفزيون الشارقة مع الإعلامي محمد حسن خلف مدير عام هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة: «لدينا حديقة الرفيعة في منطقة البطائح. وهي أجمل حديقة تبلغ مساحتها 30 كيلومترًا، لذا من واجبنا أن نوفر للناس حياة سعيدة وأن نحافظ عليهم ونعتني بهم وبأطفالهم وكبار السن الموجودين هناك. وفي إطار ذلك، نعمل على توفير التأمين الصحي، حتى لو كان باهظ الثمن. نحن لا ولن نبخل على الناس ولكن نأخذ الأمر شيئا فشيئا، الشباب والحمد لله لا يصابون بأمراض مثل تلك الموجودة. في كبار السن بينما التأمين الصحي لا يقبل كبار السن لذلك وفرنا لهم التأمين الصحي ولله الحمد. لقد تلقينا عرضاً لتوفير التأمين الصحي الشامل لجميع سكان الشارقة، فقلت لهم إذا أمكننا ذلك. سنفعل ذلك بالتأكيد، ولكن سيأتي يوم قريب إن شاء الله، وسنحقق هذا الهدف عندما يشكرنا الله تعالى على دعاء الناس. نتمنى الصحة والسلامة للجميع.

واستجابة لمقترحات بعض طلبة القانون في جامعة خورفكان لتحويل نظام الإجابة على الامتحان إلى اختيار نعم أو لا، أكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن نظام الامتحان لطلبة القانون من جامعات الشارقة وخورفكان وكلباء والذيد يعتمدون على الإجابات المصحوبة بالتوضيحات والكتابات ولا يمكن تحويلها إلى خيار بين “نعم” أو “لا”، وذلك لتأهيلهم لممارسة عملهم القانوني في المحكمة، الأمر الذي يتطلب مهارات التحدث والمجادلة لإعداد تقارير ومسودات شاملة الالتماسات.

وقال سموه: أود الرد والتوضيح لهؤلاء الطلاب. نحن مسؤولون عن جامعات خورفكان وكلباء والذيد، وأما طلاب القانون فلا يمكن أن تكون امتحاناتهم بنظام الاختيار (نعم). ) أو (لا)؛ لأنه بعد التخرج سوف يمارس طالب الحقوق عمله ويذهب إلى المحكمة ويطلب منه كتابة عريضة وتقرير كامل. كيف يمكنه أن يكتب هذه الأشياء وهو غير معتاد عليها؟ يجب أن يكون طالب القانون مؤهلاً للظهور. أمام القاضي والرد على أجوبته بالأسلوب القانوني الصحيح.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: بحيرة الذيد بحيرة كبيرة ونتناول الآن موضوع حركة الشاحنات على بعض الطرق في مدينة الذيد حيث أن أول معبر لهذه الشاحنات يبدأ من دخول مدينة الذيد ساحة الذيد عند برج التلفزيون، وخروج الشاحنات إلى شارع الشهيد سلطان بن محمد بن هويدون، ثم يتم تعطيل حركة المرور في هذه المنطقة لتحويل حركة الشاحنات خلف الجامعة. كما تعمل الهيئة على إنشاء نفق عند التقاطع لتجنب الاختناقات المرورية على شارع الشهيد سلطان بن محمد بن هويدون. من جهة أخرى ندرس حالياً حلاً لمرور الشاحنات على جسر الذيد كما هو الحال مع الجسر. مصمم ليكون به أماكن على الجانبين لمشاهدة البحيرة والاستمتاع بسباقات القوارب والتجديف، وهذا لا يتوافق مع مرور الشاحنات فوق الجسر، لذلك وجدنا حلاً لهذه المشكلة وهو مرور الشاحنات على طريق خارج هذا الجسر. المنطقة، والدراسات مستمرة لتحقيق «هذا الأمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى