أخبار العالم

تعاون بين «الأكاديمية الوطنية» و«الرعاية الأسرية»

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفل عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة حماية الأسرة، بهدف وضع إطار للتعاون يساعد في استقطاب الكفاءات المؤهلة في مجال الرعاية الأسرية الذي تدرسه الأكاديمية.
وتم توقيع المذكرة على هامش منتدى الحماية الاجتماعية الذي نظمته دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بحضور نخبة من قيادات الجهتين.
وبموجب المذكرة تلتزم الهيئة باستقطاب 40 طالباً سنوياً من خريجي برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفل، وإعطائهم الأولوية في شغل الوظائف المتاحة، وإتاحة فرص التدريب العملي داخل الهيئة لطلبة البرامج الجامعية المختلفة وتزويدهم بالمهارات اللازمة. الدعم اللازم وفق آليات ومعايير محددة. تقوم الأكاديمية بتعيين عدد من أعضائها بناء على متطلبات الهيئة واحتياجات الوظيفة، ومراقبة أدائهم طوال مرحلة التدريب في برنامج الدبلوم المهني المعتمد.
كما تنص المذكرة على تنظيم وإدارة مجموعة من ورش العمل في المجالات المشتركة، مع تشجيع موظفي الهيئة على تبادل خبراتهم العملية مع طلاب الأكاديمية، من خلال الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات التي تنظمها.
وقالت الدكتورة ميرا سعيد الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية: «نتقاسم رؤية مشتركة مع الهيئة للنهوض بقطاع تنمية الطفل في أبوظبي. ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز قدرات مقدمي الرعاية وإعدادهم. وظائف المستقبل وسد الفجوات الموجودة حاليا في القطاع، مما يساعد على تكامل الجهود وتحسين النتائج. وبالتالي تعزيز مكانة أبوظبي كنموذج يحتذى به في الرعاية الأسرية وجودة الحياة للأسرة.
وأضافت سلامة العميمي، مدير عام هيئة حماية الأسرة: تجسد شراكتنا مع الأكاديمية رؤية استراتيجية طموحة تهدف إلى تحقيق تغيير نوعي في نوعية حياة الأسر في إمارة أبوظبي. وبهذا التعاون نسعى. تشكيل مستقبل مشرق في نظام رعاية الطفل، وإعداد جيل استثنائي من المهارات التخصصية، قادر على تقديم أعلى مستويات الرعاية والدعم.
ولا تقتصر هذه الشراكة على مجرد سد الفجوة بين التعليم والتوظيف في هذا القطاع الحيوي، بل تتعدى ذلك إلى إنشاء نظام متكامل ومستدام للرعاية الأسرية يلبي بشكل فعال احتياجات مجتمعنا المتنامي والمتنوع في إمارة أبوظبي. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى