أخبار العالم

« الشارقة للسلامة» تتبادل الخبرات للحدّ من المخاطر

الشارقة: “الخليج”
نظمت هيئة الوقاية والسلامة بالتعاون مع شركة إدارة المرافق المتكاملة “ساند” قمة الشارقة للسلامة 2024، بالتزامن مع يوم الوقاية من الحرائق، لمناقشة جوانب السلامة العامة وتبادل الخبرات والأفكار حول أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية بمشاركة وحضور نخبة من الخبراء وعدد من المؤسسات والهيئات المعنية بالسلامة في الإمارة، إبراز دور نظام السلامة والصحة المهنية في الشارقة في تحسين معايير السلامة والصحة. تقليل المخاطر في العمليات القائمة، وهو ما ينعكس على وضع الإمارة ضمن بيئات العمل الأكثر أماناً في العالم.
وفي الوقت نفسه تم إطلاق تحديث جديد لنظام “أمان” التابع لهيئة الوقاية والأمن والمسؤول عن ربط أنظمة الإطفاء في المنشآت بغرفة عمليات هيئة الدفاع المدني بالشارقة وغرفة عمليات ” الأصول “السمور”. شركة الإدارة، حيث سيساعد هذا التحديث على تقليل وقت الاستجابة في حالة نشوب حريق والمساعدة في اتخاذ قرارات استباقية في حالات الأزمات. كما سيوفر بيانات وتحليلات في الوقت الفعلي، مما يسمح للمنشآت بالاستجابة بشكل أسرع وأكثر فعالية.
من جهة أخرى، قدم سلسلة من ورش العمل والجلسات النقاشية التي ركزت على أفضل الممارسات التي تتبعها الشركة لضمان بيئة آمنة، وذلك على أيدي متخصصين في السلامة والصحة المهنية من الإمارة، وبلغات مختلفة. والأساليب التفاعلية.
وقال المهندس الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، إن القمة تعد فرصة حقيقية لتبادل الخبرات في مختلف مجالات السلامة والصحة المهنية، كما أنها منصة حقيقية تجمع الخبراء في مجال السلامة والصحة المهنية. المجال، وأيضًا فرصة للشركات لعرض تحدياتها واقتراح حلول لإنشاء بيئات عمل آمنة ومجتمعات خالية من المخاطر. ويأتي النظام الأمني ​​في دورته الثانية نتيجة تجارب ودراسات قامت بها الهيئة لزيادة نسبة الأمان في الإمارة وتقليل زمن الاستجابة للتعامل مع المخاطر. كما يوفر النظام الحديث أفضل الممارسات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تحليل وإدارة النظم.
وقال المهندس حامد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة سند: “يأتي تنظيم هذه القمة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز ثقافة السلامة في إدارة المرافق في الشارقة، كما أنها فرصة فريدة لتبادل المعرفة والخبرات الأمنية مع مختلف أصحاب المصلحة، تأكيداً لجهود الشركة. الالتزام بالتعاون مع الهيئة والجهات المختلفة. “وجهودها المتواصلة لضمان سلامة المجتمع وتحسين نوعية الحياة لجميع سكان الإمارة وتوفير أعلى مستويات الحماية والأمان في الشارقة. »
وأضاف: «ساند ستلعب بالتعاون مع الهيئة دوراً حيوياً في نشر النظام الأمني ​​لجميع الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الصناعية والتجارية والمباني السكنية في الشارقة. وباستخدام خبرة الفريق في إدارة المرافق، سنقوم بدمج النظام ودعمه، لزيادة تأثيره في تحسين معايير السلامة ومساهمته في تعزيز بيئة آمنة ومستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى