أخبار العالم

«قانونية دبي» تستعرض جهود الإمارات لتمكين أصحاب الهمم

دبي: “الخليج”
ضمن مشاركتها في المعرض العالمي لأصحاب الهمم 2024، عقدت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي جلسة حوارية استعرضت خلالها جهود دولة الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم.
وأدار الجلسة المستشار رضا محمود السيد المستشار القانوني للدائرة، وبدأت بتسليط الضوء على أن التشريعات الإماراتية أعطت الأولوية لدعم ورعاية وتمكين أصحاب الهمم، في توفير التعليم الدامج على جميع المستويات، وضمان الوصول إلى التعليم المتخصص. الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية حسب نوع الإعاقة ودرجتها، وتنظيم خدمات التأهيل في المراكز المتخصصة وتوفير البرامج الحكومية المساندة لضمان بيئة تضمن اندماجهم الكامل في المجتمع.
فيما أشارت عواطف أكبري، مديرة إدارة العمليات الداخلية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إلى أن توجيهات ورؤى القادة الحكماء في وضع سياسة وطنية لدعم هذه الفئة كان لها الأثر الكبير والملهم في قدرة الفرد على تجاوز كافة العقبات . الصعوبات والعقبات التي قد تحول دون تحقيق تطلعاته، حتى يحقق تطلعاته. تسعى الدولة إلى تزويد الأشخاص ذوي الإعاقة بالقدرة على التكيف مع إعاقتهم كدافع للتميز، خاصة على المستوى التعليمي الذي تتوفر فيه مقومات تدعم أصحاب الهمم في النجاح الأكاديمي والحصول على كافة الخدمات، مما أتاح لهم الحصول على الحصول على درجة الماجستير في الإدارة العامة.
كما تحدثت شمسة عبدالله المهيري، نائب رئيس فريق الجهات الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم في دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، عن أهمية بيئة العمل في توفير القدرات التي تدعم أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن عوامل التحفيز والتحفيز إن القدرات التكاملية التي توفرها الدائرة لتوفير البيئة المناسبة للقيام بمهام العمل في بيئة شاملة وإطلاق المبادرات التي تدعم هذه الفئة، هي التزامات تشكل جزءاً من استمرارية جهود الدولة وسياستها الوطنية لحماية حقوق الإنسان. وإيجاد خدمات تتيح سبل الاستفادة منها على قدم المساواة مع الآخرين، وفق أفضل الممارسات العالمية، مع توفير الفرص والقدرات التي تنمي مهاراتهم وتنميهم ليكونوا فاعلين في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى