أخبار العالم

ريم الهاشمي: علاقاتنا بدول الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً

استقبلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي معالي شارلوت سالواي رئيسة وزراء جمهورية فانواتو خلال زيارتها للدولة.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في عدة قطاعات منها الاقتصاد والاستثمارات والطاقة المتجددة والصحة. كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تغير المناخ.
وأكدت ريم الهاشمي أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر المحيط الهادئ تشهد تطوراً ملحوظاً، مؤكدة الرغبة في تطويرها وتوجيهها نحو آفاق أرحب.
من جانبها، رحبت شارلوت سالواي بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز العلاقات مع فانواتو ودول منطقة المحيط الهادئ، لا سيما في المجالات التنموية. التقت ريم بنت إبراهيم الهاشمي مع أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى الدولة، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى الدولة.
وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة.
وأكدت الهاشمي موقف دولة الإمارات الثابت الرافض للعنف والتصعيد والتصرفات وردود الفعل غير المحسوبة التي تزيد من تعقيد الأوضاع وتزيد من مخاطر عدم الاستقرار، مشددة على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن لغة المواجهة والمواجهة. التصعيد. كما أعربت عن تمنياتها للسفير بالتوفيق في عمله، مشيدة بالدور الذي قام به خلال فترة ولايته.
من جانبه، أشاد حايك بمستوى التقدم الذي شهدته العلاقات الثنائية، كما أعرب عن خالص شكره لجميع الأطراف في البلاد على التعاون الذي كان له، حسب قوله، أثر إيجابي في نجاح مهمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى