أخبار العالم

اتصال من محتال يكلّف أوروبية 39.9 ألف درهم

دبي: محمد ياسين
قررت محكمة الجنايات في دبي حبس آسيوي لمدة عام وتغريمه 39.900 درهم وطرده من الدولة بعد قضاء مدة محكوميته، وإدانته بالاشتراك مع هارب آخر في تزوير بطاقة وسرقة هوية ضابط شرطة، و الاستيلاء على مبلغ الغرامة. من حساب امرأة بعد خيانتها.
وتعود تفاصيل القضية إلى يوليو 2022، عندما تقدمت سيدة أوروبية بشكوى تدعي فيها تعرضها للاحتيال وسرقة مبلغ مالي من حسابها. وقالت إن المتهم اتصل بها هاتفيا وادعى أنه كان كذلك. ضابط شرطة من مباحث الأموال العامة، وأنه كان مسؤولاً عن تحديث بيانات أصحاب الحسابات المقيمين في الإمارات.
وأوضحت المخبر أنها رفضت في البداية تقديم بياناتها للمتهم، إلا أنه عزز طلبها بإرسال بطاقة مخصصة للشرطة عبر تطبيق الواتساب وطلب منها بالإضافة إلى ذلك تزويده ببيانات بطاقته وهويته وجواز سفره. . إلى كلمة المرور (OTP) التي حصلت عليها على رقم هاتفها، بحجة التحقق من مصادر أموالها، وإلا فإنها ستتعرض للمساءلة القانونية.
وقالت إنها فوجئت بعد انتهاء المكالمة بتحويل مبلغ 39.900 درهم من حسابها البنكي إلى حساب آخر، فحاولت التواصل مع المتهم إلا أنه أغلق هاتفه، فأبلغت الشرطة بالواقعة. والبنك لإلغاء تنشيط البطاقة.
وأفاد ضابط شرطة خلال التحقيق أن فريق التحقيق قام بجمع الأدلة وتمكن من التعرف على المتهم الذي تم القبض عليه واعترف خلال التحقيق بأنه صاحب الحساب المستخدم في الاحتيال. وادعى أنه شخص من جنسيته. الذي فتح الحساب البنكي إلكترونيا بعد تزويدهم بصور بطاقة الهوية وجواز السفر. رحلته وإقامته.
وتم إصدار بطاقة خصم للحساب البنكي، استلمها المتهم ثم سلمها للهارب الذي استخدمها لسحب الأموال المحولة. وأدانته المحكمة وأصدرت القرار المذكور أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى