أخبار العالم

غباش يبحث التعاون مع رئيس مجلس الشعب الصومالي

أبوظبي: “الخليج”
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، الشيخ آدم محمد نور مدوبي رئيس مجلس الشعب بجمهورية الصومال الاتحادية، خلال زيارته الرسمية المستمرة لرئيس برلمان. لجنة. وفد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، كما استعرض الجانبان تطوير العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، بما يعكس رؤية وتوجهات القائدين. . البلدين الشقيقين والعلاقات المتينة والراسخة والمتجذرة التي تجمع البلدين.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والاتجاهات بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم التعيينات المتبادلة في المحافل البرلمانية والمؤسسات الدولية وتبادل الخبرات والمعرفة والممارسات البرلمانية.
كما أكدوا أهمية تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في خدمة القضايا الوطنية وتعزيز التعاون والحوار وتقريب وجهات النظر ودعم مختلف الجهود الرامية إلى حل المشاكل الإقليمية والدولية لا سيما في ظل الأزمات التي تواجهها المنطقة.
وجرى اللقاء بحضور: محمد أحمد اليماحي، ماجد محمد المزروعي، محمد حسن الظهوري، منى خليفة حماد، نعيمة عبدالله الشرهان، هشيمة ياسر العفاري وسلطان سالم الزعابي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. و عفراء راشد . البسطي وكيل الأمين العام للاتصالات البرلمانية.
وفي بداية اللقاء، رحب صقر غباش برئيس مجلس الشعب في جمهورية الصومال والوفد المرافق له، مؤكداً أن هذه الزيارة الأخوية تشكل دافعاً قوياً لتطوير وتعزيز العلاقات نحو آفاق مصالح أوسع بما يحقق المصالح المشتركة. يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين، وبما يجسد العلاقات التاريخية بينهما ويشهدان تطوراً مستمراً ورغبة في تطوير العلاقات المتبادلة بينهما.
وسلط الضوء على العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية الصومال الاتحادية الشقيقة قيادة وشعبا والتي تشهد تطورا مستمرا ورغبة صادقة في تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي بلغت ذروتها. في اختيار الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود الإمارات العربية المتحدة كأول دولة يزورها بعد… رئيساً منتخباً للصومال.
بدوره أكد الشيخ آدم محمد نور مدوبي أهمية الزيارات المتبادلة لتعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى