أخبار العالم

ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»

ابوظبي – وام
التقى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، عدداً من ممثلي الوزارات وقيادات قطاع النقل.
وتم خلال اللقاءات مناقشة أهم الرؤى والاستراتيجيات التي من شأنها تحسين أنماط التعاون والعمل المشترك، بهدف توحيد الجهود العالمية، بهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاعي النقل والسكك الحديدية.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية “السكك الحديدية العالمية 2024″، الذي تنظمه شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في العاصمة، أبوظبي، تحت إشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ويستمر حتى… 10 أكتوبر 2024 في مركز أدنيك في أبوظبي.
وزار سموه المعرض وزار الأجنحة المشاركة، بما في ذلك شركات بروجريس ريل، وألستوم، وهيتاشي، وسي آر آر سي، وكاف، وتالجو، ولارسن آند توبرو، وسيمنز وغيرها من الشركات.
وزار سموه منصة الابتكار والتقى بنخبة من الرواد والمتخصصين في مجالات البحث والتطوير من مختلف الدول لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة التي تهدف إلى ضمان مستقبل أفضل للصناعة على نطاق عالمي. التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والقطارات عالية السرعة وقطارات الإرتفاع المغناطيسي.
وكرم سموه خلال اليوم الثاني الشركاء والرعاة الرئيسيين لـ«جلوبال ريل» لالتزامهم بتطوير وتقدم القطاع ورعايتهم للحدث والمساهمة في نجاحه.
وتضمنت قائمة الرعاة: بنك أبوظبي التجاري باعتباره الراعي الرئيسي لجناح تمويل السكك الحديدية العالمية، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي للمواصلات، ومطارات أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، ومجموعة موانئ دبي العالمية. DB World” كشركاء استراتيجيين للحدث وهم Alstom وHatch وJacobs، بالإضافة إلى Arup، الشريك المعرفي، وPwC، شريك الخبرة الاستراتيجية.
ويشكل المؤتمر – الذي ينتهي غدا – منصة مثالية للمشاركين ومشغلي السكك الحديدية ورجال الأعمال والممولين والشركات الرائدة في مجال الابتكار، لتعزيز أنماط التعاون وإقامة الشراكات فيما بينهم، بهدف تشكيل خصائص مستقبل أفضل. مستقبل قطاع النقل والبنية التحتية، من خلال تبادل الخبرات والاستثمار في حلول النقل المتقدمة والفعالة، لا سيما في الأنظمة الذكية والقدرة التحويلية للذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى