أخبار العالم

خالد غطاس: البيانات تضيء الطريق للقرارات الصائبة

الشارقة: “الخليج”
أكد الكاتب والمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي خالد غطاس أن البيانات هي جوهر حياة كل إنسان، فهي تعطيه صورة واضحة عن الممارسات والآراء والأفكار وتدفعه إلى اتخاذ قرارات حاسمة في حياته، مشددا على أهمية الاعتماد عليها يعتمد على بيانات موثوقة بدلاً من الانطباعات والمشاعر النفسية، وهذا النهج في الحياة يمهد الطريق لاتخاذ قرارات جيدة في حياة الناس وفي الأعمال.
تحت عنوان “الرأي والعدد والقرار” ألقى غطاس كلمة ملهمة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ”المنتدى الإقليمي للبيانات وتنمية المجتمع” الذي تنظمه دائرة الإحصاءات العامة يومي 9 و10 تشرين الأول في مركز الخريجين مركز جواهر للفعاليات والمؤتمرات، حيث سلط الضوء على أهمية البيانات في إنتاج المعرفة، مستعرضاً عدداً من الأمثلة.
وشدد على أهمية الاسترشاد بالبيانات والمعلومات الدقيقة في حياتنا اليومية، لافتا إلى أن الكثير من الناس يتخذون قرارات سيئة بناء على انطباعاتهم الشخصية. وأوضح ذلك بمثال التدخين، لأن الكثيرين ما زالوا يرفضون الاعتراف بالمخاطر الصحية المرتبطة به. وجود أدلة علمية قاطعة. كما حذر من اتخاذ قرارات متهورة في عالم الأعمال، مثل ترك الوظيفة لبدء مشروع تجاري دون دراسة.
وفي المحور الثالث، ركز غطاس على أهمية الثقة بالآخرين، بناء على نتائج استطلاع للرأي أجراه عبر منصات التواصل الاجتماعي، أظهر تراجعا ملحوظا في مستوى الثقة بين الناس في الوقت الحالي، وهو مؤشر خطير، مقارنة بحياة الناس في الماضي.
وأكد أن البيانات مهمة لفهم سلوك الإنسان واتخاذ القرارات الصحيحة، كما أنها تساهم في معرفة الأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى