أخبار العالم

داريو روسو: التقنيات السحابية تسهم في نمو الناتج المحلي

الشارقة: “الخليج”
أكد الخبير الفني داريو روسو، المستشار في شركة RG3 Digital Consulting، أن التقنيات السحابية العامة في دول منطقة الشرق الأوسط، والتي تضمن توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات مثل الخوادم والشبكات وتخزين الأنظمة على شكل موارد افتراضية يمكن الوصول إليها عبر أمام الإنترنت مستقبل عظيم، حيث من المتوقع أن تعزز تطبيقاتها نمو الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة بنسبة 6% بحلول عام 2030.
وأوضح خلال حواره الملهم: “الاستفادة من السحابة العامة في الشرق الأوسط: آفاق نمو واسعة”، ضمن فعاليات المنتدى الإقليمي للبيانات وتنمية المجتمع، أن خدمات القطاع العام يمكن أن يكون لها النصيب الأكبر من النمو إذا كانت اعتماد تطبيقات وتقنيات السحابة العامة.
وأكد أنه على الرغم من ريادة دولة الإمارات في تقنيات السحابة العامة، إلا أن المنطقة بشكل عام لا تزال تواجه تحديات كبيرة في هذا القطاع وفي قطاع الخدمات التقنية بشكل عام، بسبب المشهد الجيوسياسي غير المستقر في المنطقة.
ويواصل روسو: “البيانات تثير المخاوف لدى المؤسسات والشركات الكبرى، وهذه بالفعل لديها إجراءات محددة تتعلق بالأمن الرقمي وحماية المعلومات”، مشيراً إلى أنه إذا كان لدينا عقل منفتح على العالم الرقمي والبيانات، فمن المؤكد جداً أن هذا سوف يحدث. خدمة الجمهور ودول المنطقة وخاصة في اعتماد وتطوير الأنظمة السحابية.
وقال: «إن أحد أهم التحديات التي تواجه تطور هذه الصناعة في المنطقة هو ارتفاع تكاليفها وصغر حجم السوق الذي يفتقر إلى كمية كبيرة من المعلومات. إلا أن اعتماد هذه الصناعة يساعد في تسريع وتوسيع الانتشار. المنتجات بنسبة تصل إلى 73%، وتساعد على تبسيط تكاليف التكنولوجيا بنسبة 17% وتحسين مرونة الخدمات الرقمية بنسبة 10%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى