أخبار العالم

24 ألف طالب يستفيدون من دعم «خيرية الشارقة» للعلم

الشارقة: “الخليج”
أعلنت جمعية الشارقة الخيرية، أنها ستنفق 18.1 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، لدفع الرسوم الدراسية للطلبة المحتاجين داخل الدولة، وبناء وتشغيل عدد من المدارس والفصول الدراسية والمؤسسات التعليمية في الدول النامية. البلدان المدرجة في المشاريع الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.
وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي: إن هذه المساعدة تقديراً لجهود الجمعية، وتعكس حرصها على دعم الطلبة والعلماء داخل الدولة وخارجها، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو الجمعية. صاحب السمو الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي اهتماماً كبيراً – على وجه الخصوص – بما يخدم الروح الإنسانية، ويدعو إلى الاستثمار في الإنسان، لأن التعليم في مقدمة العمل الذي يهدف إلى الاستثمار في الإنسان وتنميته. قدراتهم، وتسخيرها بما يمكنهم من خدمة مجتمعهم والمساهمة في تقدمه. وقدمت الجمعية مساعدات لـ 7846 طالباً يدرسون في الإمارات بتكلفة 10.7 مليون درهم، لتسديد نفقات الطلاب المحتاجين في مختلف المراحل الدراسية، وتوزيع 6500 حقيبة مدرسية. مشيراً إلى أن هذا الدعم كان له الأثر الكبير في تمكين العديد من الطلاب من متابعة تحصيلهم الأكاديمي، دون القلق على الرسوم الدراسية، مما يحسن فرصهم في التفوق الأكاديمي وبالتالي يسهم في خدمة المجتمع، لأن النجاحات تعتمد على جودة التعليم البيئي. وأضاف أنه بالإضافة إلى دفع النفقات المستحقة، قام بدعم العديد من المبادرات التعليمية التي أطلقتها المؤسسات التعليمية ومؤسسات النفع العام. وشملت البرامج التي نفذتها الجمعية خارج الدولة بناء وتشغيل 137 مدرسة وقاعات دراسية ومركز لتحفيظ القرآن الكريم ومعهد تعليمي. – تنظيم مسابقات لحفظ القرآن الكريم بسعة استيعابية تصل إلى 1588 طالباً وطالبة مستفيدين من هذه المرافق التعليمية. توزيع الحقائب والزي المدرسي على 14475 طالباً وطالبة قبل بداية العام الدراسي بتكلفة 8 ملايين درهم ضمن مشروع “لنتعلم” الذي يوضح الجهود المكثفة المبذولة لدعم الطلاب والمتعلمين في الدول المشمولة في برنامج عمل الجمعية . المشاريع.
وأضاف ابن خادم أن مساعدة الطلاب على التعلم هي من صميم رسالة الجمعية التي تهدف إلى الاستثمار في الإنسان والنهوض به، وذلك من خلال توفير المناخ والبيئة التعليمية المناسبة لهم لذلك. هناك المئات من الأسر المحتاجة غير القادرة على تغطية الرسوم المدرسية لأبنائها، لذا تلتزم الجمعية بدعمهم، بعد دراسة الحالات بشكل دقيق ميدانياً واجتماعياً، لتحديد مدى استحقاقهم، وتحديد مدى استحقاقهم. حجم المساعدة التي سيتم تقديمها.
وأعرب عن شكره العميق لجميع المانحين والداعمين الذين ساهموا في تحقيق هذه النجاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى