أخبار العالم

دبي أفضل مناطق العالم لأعمال العملات المشفرة 2024

إعداد: خنساء الزبير
احتلت دبي المرتبة الأولى عالمياً في قائمة أفضل مناطق العالم لتداول العملات المشفرة عام 2024؛ وفقا لتقرير نشرته شركة أسواق رأس المال الاجتماعي.
وحققت دبي أعلى تصنيف برصيد 79 نقطة، متفوقة في الوضوح التنظيمي، وعدم وجود ضريبة على أرباح رأس المال، وضريبة الشركات التفضيلية التي لا تزيد عن 9%، ورسوم الضرائب المنخفضة.
ويسلط التقرير الضوء على أن دبي عززت مكانتها كمركز رائد لمشاريع العملات المشفرة والبلوكتشين من خلال اعتماد إطار تنظيمي متطور وسياسات ضريبية مواتية.
وقال مسؤولو التصنيف إن إنشاء هيئة تنظيم الأصول الافتراضية وسلطة دبي للخدمات المالية يضمن بيئة قانونية واضحة تشجع الابتكار في مجال العملات المشفرة.
وسلطوا الضوء على دور مركز التشفير التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في دعم نمو شركات العملات المشفرة والبلوكتشين، حيث يوفر بنية تحتية متخصصة لهذه الشركات.
ويشير التقرير إلى أن دبي لا تفرض ضريبة أرباح رأس المال على معاملات العملات المشفرة.
وذكر تحديد الحد الضريبي للشركات عند 375 ألف درهم. وقال إن هذه الاستراتيجية الضريبية تعزز جاذبية دبي العالمية لشركات العملات المشفرة.
وتأتي سويسرا في المركز الثاني وكوريا الجنوبية في المركز الثالث. تحتل هذه البلدان، إلى جانب دبي، مرتبة عالية من حيث الوضوح القانوني، ومعدلات الضرائب المواتية، وعدد شركات العملات المشفرة المسجلة، والقبول الواسع لمدفوعات العملات المشفرة.
قائمة أفضل 10 مناطق في العالم لتداول العملات المشفرة:
1-دبي
2-سويسرا
3-كوريا الجنوبية
4-سنغافورة
5-أمريكا
6-إستونيا
7-إيطاليا
8-روسيا
9-ألمانيا
10- البرازيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى