أخبار العالم

قصف مكثف على شمال غزة يحول دون وصول المساعدات

غزة- (أ ف ب)
أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شمال قطاع غزة بقصف مكثف وأغلق الطرق، مما منع وصول المساعدات.
ونهاية الأسبوع، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق عمليات جديدة في أجزاء من غزة، وحاصرت قواته منطقة جباليا وأصدرت أوامر إخلاء جديدة الثلاثاء، فيما قال المحللون إن حماس تعيد تجميع صفوفها، رغم الضربات المستمرة والقصف العنيف. عنف. القتال لمدة عام.
وقال العقيد أحمد الكحلوت، مدير الدفاع المدني بمحافظة شمال غزة: إن “القصف يشتد ويستهدف المواطنين ومنازلهم، وهناك خوف ورعب كبير” بين السكان.
وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يستهدف أيضًا “محيط بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة”، بالإضافة إلى منطقة جباليا.
وشدد الكحلوت على أن “إغلاق الطرق والحصار مستمر لليوم الرابع على التوالي”، موضحا أن “الحصار مستمر ولا يدخل شيء إلى محافظة شمال قطاع غزة.. وهناك عدد كبير من الوفيات”. عقب التفجيرات.
وأضاف الكحلوت أن الدفاع المدني يتلقى نداءات استغاثة من مناطق مختلفة شمال غزة، إلا أن عناصره لم يتمكنوا من الدخول إلى تلك المناطق لدواعي أمنية.
وقال: «حتى الآن مستشفى كمال عدوان… يعمل ويعالج الإصابات التي يمكن للطواقم التعافي منها. »

ووجهت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي لتزويد المرافق الصحية بالوقود، قبل “توقف كافة المستشفيات عن تقديم خدماتها في قطاع غزة وفي مختلف محافظات البلاد”.
قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن “العمليات العسكرية المكثفة” في شمال غزة أجبرتها على تعليق خدماتها وإخلاء سبع من مدارسها التي كانت تخدم النازحين من غزة.
وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء إن العمليات مستمرة “في جميع أنحاء غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى