أخبار العالم

عجمان تستعرض فرص صناعات «الحلال» في أذربيجان

عجمان: “الخليج”
غرفة عجمان تشارك في مؤتمر ومعرض “حلال” الدولي للتجارة والسياحة في العاصمة الأذربيجانية باكو بهدف تعزيز فرص الاستثمار في الإمارة وتوسيع شبكة العلاقات التجارية الدولية.
وتستمر فعاليات مؤتمر ومعرض “حلال” على مدى يومين بمشاركة 20 دولة وتنظمه وزارة الاقتصاد الأذربيجانية والوكالة الوطنية للسياحة، بدعم من منظمة التعاون الإسلامي والرابطة الدولية للتعاون الإسلامي. الشركات. ، وعدد من المؤسسات ذات العلاقة.
وتضمنت وقائع المؤتمر مجموعة من الجلسات المتخصصة في مجالات الأغذية والمشروبات، والسياحة، والمعاملات المالية، وتطورات قطاع الحلال، وفرص الاستثمار في المنتجات والخدمات الحلال، وغيرها من المجالات. وشارك في الجلسات الحوارية حول المنتجات والخدمات الحلال عدد من الدول والخبراء ورواد الأعمال المتخصصين.
وأكد محمد بن سالمين الإرياني عضو مجلس إدارة غرفة عجمان أهمية مؤتمر ومعرض “حلال” كمنصة عالمية لتعزيز الشراكات التجارية والتسويقية بين الدول المشاركة وفرصة لمناقشة الواقع. ومستقبل قطاع الحلال وتأثيره على تنمية الاقتصاد العالمي.
وأوضح أن الحدث يسلط الضوء على التوسع المطرد لسوق المنتجات والخدمات الحلال عالمياً، حيث تشير الإحصائيات إلى أن حجم سوق الحلال العالمي سيصل إلى حوالي 3 تريليون دولار في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الحلال إلى 5 تريليون دولار بحلول عام 2030
وأضاف أن الاقتصاد الحلال يوفر فرصا استثمارية واعدة باعتباره من أسرع القطاعات نموا في العالم، نظرا لتنوع المجالات التي يغطيها، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والسياحة والتمويل وغيرها من المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى