أخبار العالم

2500 مقابلة عمل لـ800 زائر في «إثراء» بالشارقة

الشارقة: “الخليج”
اختتم معرض إثراء المهني نسخته السادسة، التي نظمها معهد الإمارات المالي بالشراكة مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مركز اكسبو الشارقة.
وشهد المعرض مشاركة قوية من المديرين التنفيذيين الوطنيين المؤهلين، حيث وصل عدد الزوار إلى أكثر من 800، و106 مؤسسة مالية مشاركة توفر مجموعة متنوعة من فرص العمل والتدريب، في حين تم إجراء أكثر من 2500 مقابلة توظيف.
وأكدت نورة البلوشي مدير عام المعهد أن المعرض حقق نجاحا كبيرا في تعزيز جسور التواصل بين المؤسسات المالية الحكومية والخاصة من جهة والشباب الباحثين عن فرص عمل من جهة أخرى.
وأوضحت أن المعرض شهد مشاركة واسعة، مما يعكس حماسة الشباب واهتمامهم بالفرص الوظيفية التي يوفرها. وأضافت: «ملتزمون بتقديم برامج الدعم والتدريب المستمر، لضمان استدامة التوظيف وتطوير المهارات المهنية للكوادر الوطنية. »
منصة العمل
كما أشارت إلى أن المعرض لا يقتصر على كونه منصة للتوظيف، بل يمثل فرصة ثمينة للشباب للتعرف على متطلبات سوق العمل واكتساب المهارات اللازمة للنجاح المهني.
وقال عبدالله إبراهيم الزعابي، رئيس دائرة الموارد البشرية: فخورون بالشراكة مع المعهد لتنظيم النسخة السادسة من المعرض. وتأتي هذه المشاركة بناءً على التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تحسين فرص العمل للمواطنين. وهو ما يعكس رؤية تركز على المستقبل من خلال دعم الشباب الإماراتي وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.
وأضاف: «ملتزمون بتقديم الدعم اللازم للشباب وتزويدهم بالأدوات والمعلومات التي تساعدهم على اختيار المسارات الوظيفية المناسبة، مؤكداً استعداد الوزارة للمشاركة في كل ما من شأنه توفير فرص تحفيز التوظيف الذي يرتقي بالمهارات والمهارات». كفاءات المواطنين. افتح لهم أبواب النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى