أخبار العالم

«فيتش»: الخطوات نحو اقتصاد عالمي بلا كربون بطيئة جداً

وحذرت وكالة التصنيف الائتماني فيتش في تقرير صدر يوم الأربعاء من أن “الخطوات الرامية إلى إزالة الكربون من الاقتصاد العالمي بطيئة للغاية، وبينما تم تسجيل تحسينات في الاقتصادات المتقدمة الكبرى، لم تتمكن الأسواق الناشئة من تقليل انبعاثاتها الكربونية.
وجاء في التقرير: “ارتفعت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية بنسبة 1.8% العام الماضي، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 2.9%. »
ويضيف التقرير: “انخفضت نسبة الانبعاثات إلى الناتج المحلي الإجمالي بما يزيد قليلا عن 1%، وهو ما يتماشى على نطاق واسع مع متوسط ​​الانخفاض السنوي على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية وأقل بكثير من الانخفاض السنوي المطلوب بنسبة 8% للفترة من 2020 إلى 2030 أهداف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050
وقالت فيتش: “إن عدم إحراز تقدم في إزالة الكربون في الأسواق الناشئة أمر مثير للقلق بشكل خاص، نظراً لنمو الناتج المحلي الإجمالي بشكل أسرع وارتفاع حصتها من الاستهلاك العالمي للطاقة. »
وأشارت إلى أن أحد أسباب ضعف أداء الأسواق الناشئة هو قلة الاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة، خاصة في الأسواق الناشئة، باستثناء الصين. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى