أخبار العالم

عجز الميزانية الأمريكية يتصاعد إلى 1.8 تريليون دولار

قدر مكتب الميزانية بالكونجرس يوم الثلاثاء العجز الفيدرالي الأمريكي بنحو 1.83 تريليون دولار للعام المالي 2024، وهو الأعلى في حقبة ما بعد كوفيد، مع ارتفاع تكاليف فوائد الديون بشكل حاد وزيادة الإنفاق على الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية والمساعدات الطبية.
ويظهر هذا التقدير، الذي يأتي قبل تقرير ميزانية نهاية العام لوزارة الخزانة الأمريكية في وقت لاحق من هذا الشهر، عجزًا بنسبة 11٪ عن الفجوة البالغة 1.7 تريليون دولار للعام المالي 2023، ولكنه أقل قليلاً من العجز البالغ 1.9 تريليون دولار الذي قدرته ميزانية الكونجرس في يونيو. مكتب.
سداد النفقات
تؤكد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس على أنها ستكون أكثر مسؤولية ماليا كرئيسة من منافسها الجمهوري دونالد ترامب، من خلال التعهد بالتعويض الكامل عن الإنفاق الجديد من خلال زيادة الضرائب في أماكن أخرى. قدرت مؤسسة بحثية مالية، لجنة الميزانية الفيدرالية المسؤولة، يوم الاثنين أن خطط ترامب ستؤدي إلى ديون جديدة بقيمة 7.5 تريليون دولار، أي أكثر من ضعف المبلغ الذي اقترحته هاريس البالغ 3.5 تريليون دولار.
ولكن بعد الانخفاضات الكبيرة في العجز الأمريكي في عامي 2021 و2022، ومع تعافي الاقتصاد وتلاشي الإنفاق الإنقاذي بسبب فيروس كورونا، نما العجز بشكل كبير خلال العامين الماضيين، وتقدر لجنة الميزانية بالكونجرس أن العجز “الأساسي”، الذي يفترض أي تغيير في القوانين الحالية، سيزيد بمقدار 22 تريليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.
إجمالي الدخل
وقدرت لجنة الميزانية بالكونجرس أن إجمالي الإيرادات ارتفع بنسبة 11 بالمئة إلى 4.918 مليار دولار، مدعوما بارتفاع الضرائب على دخل الأفراد والشركات مع بقاء النمو الاقتصادي قويا. وقدرت وكالة الفصل في الميزانية غير الحزبية أن الإنفاق للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر بلغ 6.752 مليار دولار، بزيادة 11٪ عن السنة المالية 2023.
وجاء أكبر نمو في الإنفاق من الفوائد على الديون الحكومية، التي ارتفعت بنسبة 34% إلى 950 مليار دولار، في حين زاد الإنفاق على الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي والجيش.
تضررت مقارنات العجز على أساس سنوي بسبب إلغاء 330 مليار دولار من التكاليف المرتبطة بخطة الإعفاء من القروض الطلابية للرئيس جو بايدن والتي أبطلتها المحكمة العليا خلال السنة المالية 2023. ولولا هذا الإلغاء، لكان العجز في العام الماضي قد تجاوز 2 تريليون دولار. . (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى