أخبار العالم

مروان بن غليطة: بدأنا العمل على تنفيذ استراتيجية القطاع العقاري 2033

دبي: ملحم الزبيدي
قال المهندس مروان بن غليطة، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إن الدائرة بإداراتها وكوادرها المختلفة بدأت العمل على وضع رؤية مدروسة لتنفيذ استراتيجية القطاع العقاري 2033 التي أعلنتها حكومة دبي مؤخراً لتحقيق رؤية دبي الاقتصادية الأجندة D33 بوضعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم. وتهدف إلى رفع نسبة العقارات السكنية في دبي إلى 33% لسكان الإمارة، ومضاعفة التصرفات العقارية في دبي إلى تريليون درهم، وتحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33. مضاعفة القيمة المضافة للقطاع إلى الناتج المحلي الإجمالي للإمارة لتصل إلى 73 مليار درهم.
وعلى هامش إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوساطة العقارية، قال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «إن برنامج الوساطة العقارية في مرحلته الأولى والثانية يأتي ضمن دور دائرة الأراضي والأملاك في دبي». تنفيذ هذه الاستراتيجية وتحقيق أهدافها المستدامة وفتح أبواب فرص العمل والاستثمار أمام كوادرنا الإماراتية وتأهيلهم. والسماح لهم بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي.
500 بطاقة وسيط
وقال بن غليطة إن دائرة الأراضي والأملاك في دبي تستهدف زيادة حصة المواطنين الإماراتيين في قطاع الوساطة العقارية من 5 إلى 15 بالمئة خلال 3 سنوات، كما سنعمل على استقطاب 1000 إماراتي خلال تنفيذ تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع المشروع العقاري. برنامج الوساطة، مشيراً إلى أن الدائرة نجحت خلال المرحلة الأولى من البرنامج في إصدار 500 بطاقة وسيط عقاري، تمكن 90 وسيطاً من إتمام 150 عملية بيع بقيمة 200 مليون درهم خلال 3 أشهر.

إعمار العقارية تتوقع نمو أعمالها 60% خلال… 2024

بدوره، توقع محمد العبار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة إعمار العقارية، أن تسجل الشركة نمواً بنسبة 60% نهاية عام 2024 من حيث النشاط مقارنة بعام 2023. وقال إن عدد عملاء الشركة وصل إلى 17 ألف عميل .

وسلط العبار في كلمته على هامش إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوساطة العقارية، الضوء على قصة نجاح طيران الإمارات التي تستحق الدراسة في مختلف مجالات الحياة. ودعا في الوقت نفسه الوسطاء العقاريين الإماراتيين إلى التركيز على ثلاث خطوات نحو النجاح: التطوير المستمر، العمل الجاد والدؤوب، التعلم ومتابعة الأرقام والبيانات.

شراكة مثمرة

الشراكة الاستراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي أدت إلى ارتفاع عدد المواطنين الإماراتيين في شركة هاربور العقارية، ضمن برنامج الوساطة العقارية، إلى 33%، حيث تجاوز العدد 120 مواطناً، أي ما يعادل ثلث الإجمالي . العاملين في الشركة مما يعكس الالتزام بتمكين… دمج المزيد من المواطنين في القطاع الخاص بشكل عام وفي القطاع العقاري بشكل خاص.

نجح هاربر في جمع 110 وسيطًا إماراتيًا مرخصًا تحت مظلة هيئة التنظيم العقاري (RERA)، حيث نجح فريقها الإماراتي في إتمام 75 صفقة بقيمة تزيد عن 103 ملايين درهم خلال فترة قياسية واحدة. وبهذا الإنجاز تم تكريمها لحصولها على أعلى نسبة توطين في القطاع العقاري الخاص.

وفي هذا الصدد قال الدكتور مهند الودية الرئيس التنفيذي لشركة هاربور العقارية: “نحن فخورون بالإنجاز والتكريم الذي حصلنا عليه لكوننا في طليعة التوطين في القطاع العقاري الخاص. إن التزامنا برعاية المواهب المحلية وتزويدهم بفرص التفوق في مختلف المجالات هو جزء من التزامنا بدعم النمو والتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى