أخبار العالم

فيديو|| إسرائيل تضرب 230 هدفاً بلبنان وغزة خلال 24 ساعة

متابعات – خليجية
وتصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله في الأيام الأخيرة، حيث يتبادل الجانبان عمليات القصف اليومية. في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه هاجم أكثر من 230 هدفا خلال 24 ساعة، في كل من لبنان وغزة. في هذه الأثناء، أطلق حزب الله وابلاً من الصواريخ على حيفا في شمال إسرائيل وواجه محاولتي تسلل من قبل القوات الإسرائيلية على الحدود.
اشتباكات وتفجيرات
وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة تليغرام إن الجيش تمكن من القضاء على عدد من عناصر حزب الله في جنوب لبنان، إضافة إلى قصف أسوار إطلاق الصواريخ ووسائل القتال المختلفة بما فيها الصواريخ المضادة للدروع. وأضاف أدرعي أن الجيش يواصل عملياته في قطاع غزة، مؤكدا أنه قضى على عدد من عناصر الفصائل المقاتلة في القطاع خلال المواجهات والقصف الجوي.
وسجل 230 هدفا
وقال إنه “تم العثور في غزة على أسلحة قتالية، بما في ذلك قنابل يدوية وبنادق كلاشينكوف، وتم تدمير البنية التحتية وقاذفات الصواريخ المعبأة والجاهزة للإطلاق نحو إسرائيل”. وتابع: “كما هاجم سلاح الجو نحو 185 هدفا لحزب الله في لبنان ونحو 45 هدفا لحماس في قطاع غزة، بما في ذلك الخلايا العاملة والبنية التحتية العسكرية والمباني العسكرية ومواقع الاستطلاع ومنصات إطلاق الصواريخ ومخازن الأسلحة. » وأكد أن القوات المسلحة «جاهزة هجومياً ودفاعياً على كافة الجبهات».
مقذوفات اعتراضية
وفي وقت سابق، صباح الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض “قذيفتين” أطلقتا من لبنان بعد انطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق ساحلية جنوب مدينة حيفا. ودوت صفارات الإنذار أيضا في مناطق أخرى بشمال العبرية يوم الأربعاء. وأعلن الجيش، الثلاثاء، أنه رصد إطلاق حزب الله اللبناني “نحو 180 قذيفة” لا سيما باتجاه حيفا والمناطق الشمالية من البلاد.

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله أنه واجه محاولتي تسلل للقوات الإسرائيلية على الحدود بعد منتصف ليل الثلاثاء والأربعاء، غداة إعلان الدولة اليهودية توسيع عملياتها البرية جنوب الحدود اللبنانية. وأفاد الحزب أن مقاتليه، عند الساعة 00.15 (21.15 بتوقيت جرينتش الثلاثاء)، “فجروا عبوة ناسفة بقوة جنود من الجيش الإسرائيلي واشتبكوا معه أثناء محاولته التسلل إلى بلدة بليدا الحدودية”. وفي بيان منفصل، قال الحزب إن عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية “بقذائف مدفعية وصواريخ” أثناء محاولتها التقدم “عند الساعة 4:55 صباحا (01:55 بتوقيت جرينتش)” صباح الأربعاء باتجاه المنطقة الحدودية من اللبونة جنوب غرب البلاد من إيران. البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى