أخبار العالم

«نيكاي» يرتفع بدعم التكنولوجيا والتحفيز الصيني

ارتفع المؤشر نيكي الياباني عند الإغلاق يوم الأربعاء، إذ اقتفت أسهم شركات التكنولوجيا أثر أسهم نظيراتها الأمريكية، فضلا عن تحسن معنويات السوق وسط تجدد الآمال بشأن خطط التعافي الصيني.
وقفزت أسهم شركة Seven & I Holdings، التي تمتلك شركة 7-Eleven والتي تستهدف عرض استحواذ، بعد تقرير إعلامي عن عرض مطور.
وارتفع مؤشر نيكي 0.87 بالمئة لينهي جلسة اليوم عند 39277.96 نقطة. وكانت شركات الرقائق والتكنولوجيا أكبر الفائزين.
كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة، مع ارتفاع المؤشر الفرعي لأسهم الشركات سريعة النمو 0.85 بالمئة، لكن أسهم الشركات ذات القيمة انخفضت 0.23 بالمئة.
بدأت الأسهم اليابانية التداول على ارتفاع يوم الأربعاء، لكن الزخم تضاءل خلال الجلسة حتى تلقى التداول دفعة في منتصف الجلسة وبعدها بعد إعلان بكين أن وزارة المالية ستنشر تفاصيل خطط التعافي المالي يوم السبت.
وقفزت أسهم Seven & I، التي تقاوم عرض استحواذ من Alimontacion Kosh-Tar، مالك العلامة التجارية Circle K، بنسبة 11.77 في المائة بعد أن ذكرت بلومبرج أن شركة التجزئة الكندية تستعد لتحسين عرضها إلى 47 مليار دولار. وأنهى السهم اليوم مرتفعا بنسبة 4.71 بالمئة.
وأكدت شركة Seven & I أنها تلقت عرضًا محسنًا بعد انتهاء المفاوضات.
وارتفع سهم شركة Fast Retailing بنسبة 1.14 في المائة واحتل المركز الثاني يوم الأربعاء كأكبر الرابح في نقاط مؤشر نيكاي، ويرجع ذلك أساسًا إلى وزنه الكبير جدًا في المؤشر.
وجاءت أسهم شركة أدفانتست، الموردة لشركة إنفيديا العملاقة، في المركز الأول بارتفاع 3.65 بالمئة.
وذهبت بقية المراكز الخمسة الأولى إلى طوكيو إلكترون، وريكروت هولدينجز، ومجموعة سوفت بنك.
لكن شركات الطاقة كانت الأكثر تضررا من انخفاض أسعار النفط الخام. وكان سهم إنبكس للتكرير الأسوأ أداء بين الأسهم المدرجة في مؤشر نيكاي، إذ انخفض 3.04 بالمئة، بينما خسر سهم إديميتسو كوسان 2.58 بالمئة.
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى