أخبار العالم

لماذا أغلقت كوريا الشمالية الحدود مع جارتها الجنوبية؟

وكالات الخليج
وأعلن الجيش الكوري الشمالي، الأربعاء، أنه يتجه نحو “إغلاق دائم للحدود الجنوبية”، مشيراً إلى أنه أبلغ الجيش الأميركي بالقرار لتجنب أي مواجهة عرضية.
إنجاز عسكري كبير
وقالت بيونغ يانغ في بيان إنها “ستقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية” التي كان من الممكن أن تسهل حركة المرور بين الكوريتين في الماضي. وبينما وصفت كوريا الشمالية هذه الخطوة يوم الأربعاء بأنها “خطوة عسكرية كبيرة”، قال أحد المحللين إنها على الأرجح مجرد استمرار لعملية بدأت منذ فترة طويلة. ووصلت العلاقات بين شطري شبه الجزيرة إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات، حيث أغلقت بيونغ يانغ الوكالات المخصصة لإعادة التوحيد وإعلان كوريا الجنوبية “العدو الرئيسي” لها.
وكان من المتوقع أن تلغي الدولة النووية اتفاقا تاريخيا بين الكوريتين تم توقيعه في عام 1991 خلال اجتماع برلماني كبير انتهى يوم الثلاثاء، في إطار جهود الزعيم كيم جونغ أون لتصنيف كوريا الجنوبية رسميا كدولة معادية.
وزير الدفاع الجديد
لكن وسائل الإعلام الرسمية لم تذكر في تقرير كشف عن تعيين وزير دفاع جديد يوم الأربعاء إلغاء الصفقة. لكن الجيش أعلن بعد ساعات أنه كان يخطط لـ “تحرك عسكري كبير” من شأنه أن “يقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية المتصلة بجمهورية كوريا (أي كوريا الجنوبية) تمامًا ويحصن المناطق المتضررة من جانبنا بتحصينات دفاعية قوية”. “. “. وأضاف أنه بعث برسالة نصية للقوات الأمريكية صباح الأربعاء “تجنبا لأية حسابات خاطئة وخلافات عرضية بشأن مشروع التحصين الذي سيبدأ في منطقة الحدود الجنوبية الخطيرة”. وعلى الرغم من أن الحدود هي واحدة من أكثر الحدود عسكرة في العالم، إلا أنها فشلت في منع كوريا الشمالية من العبور إلى الجنوب في أغسطس. وذكرت سيول في يوليو أن بيونغ يانغ أمضت أشهرا في زرع الألغام وإقامة الحواجز بينما حولت المنطقة إلى أرض قاحلة على طول الحدود شديدة التحصين.
العديد من الضحايا
وفي يونيو/حزيران، أفاد الجيش الكوري الجنوبي بوقوع “العديد من الضحايا” بين الجنود الكوريين الشماليين المكلفين بحماية الحدود في أعقاب انفجارات الألغام. وفي الشهر نفسه، أفادت أجهزة الاستخبارات في سيول عن اكتشاف دلائل تشير إلى أن كوريا الشمالية كانت تهدم أجزاء من خط السكك الحديدية الذي يربط بين الكوريتين. ووصف يانغ مو جين، مدير جامعة الدراسات الكورية الشمالية في سيول، آخر الأخبار بأن “كوريا الشمالية تقوم بالفعل بهدم أجزاء من خط دونغاي للسكك الحديدية، بهدف قطع جميع الاتصالات مع الجنوب بشكل كامل”. البيان باعتباره “تأكيدًا رسميًا” لذلك.
الدفاع عن النفس
وقال الجيش الكوري الشمالي يوم الأربعاء إن هذه الخطوة كانت “إجراء للدفاع عن النفس” ردا على “المناورات الحربية” الكورية الجنوبية وزيارات الوحدات النووية الاستراتيجية الأمريكية. وعلى الرغم من عدم الإعلان عن أي تعديلات دستورية في سيول خلال اجتماع هذا الأسبوع، أشار هونغ مين، أحد كبار المحللين في المعهد الكوري للوحدة الوطنية، إلى أن كوريا الشمالية تنتظر نتائج الانتخابات الأمريكية الشهر المقبل قبل اتخاذ أي إجراء.
وعينت بيونغ يانغ، الأربعاء، نو كوانغ تشول وزيرا للدفاع، خلفا لكانغ سون نام. ويأتي الإعلان عن تعيين نوه بعد يوم من قول وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونج هيون إن الجنود الكوريين الشماليين سيقاتلون على الأرجح إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، حيث كان من الممكن أن يقتل عدد منهم وما زال آخرون. ينبغي نشرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى