أخبار العالم

«الكونغرس العالمي للإعلام 2024» ينطلق 26 نوفمبر

ابوظبي – وام
تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من «المؤتمر العالمي للإعلام 2024» اعتباراً من 26 نوفمبر المقبل. الساعة 28 في مركز أدنيك أبوظبي.
ويشارك في هذه الفعاليات عدد من الشركات العالمية المتخصصة لبحث تعزيز الابتكار في صناعة الإعلام وتعزيز دوره التنموي في بناء مجتمعات متقدمة ومزدهرة.
يناقش الحدث الإعلامي، الذي تنظمه مجموعة أدنيك، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، أحدث التوجهات والفرص التي يقدمها قطاع الإعلام على كافة المستويات، وتسلط جلساته وحواراته وفعالياته الضوء على خارطة الطريق لصناعة محتوى إعلامي مبتكر بما يعكس الصورة المشرقة للدولة ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد إعلامي متنوع ومستدام.
ويهدف المؤتمر، الذي يوفر مساحة غنية للنقاش حول التحديات التي تواجه الإعلام، إلى تعزيز التعاون الدولي في قطاع الإعلام وتبادل أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. كما تهدف إلى بناء شراكات استراتيجية تساهم في تطويرها. تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في صناعة الإعلام وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.
تعزيز نظام التنمية
أكد عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام رئيس مجلس أمناء مجلس الإمارات للإعلام أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويعتبر حفظه الله الإعلام الوطني شريكاً مهماً في ترسيخ منظومة التنمية المستدامة والشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة ونقل صورتها الحضارية وتوجهاتها المستقبلية إلى العالم.
وأضاف أن المؤتمر العالمي للإعلام يوفر منصة مثالية تجمع المديرين الإعلاميين والخبراء والمسؤولين من المؤسسات الإعلامية الرائدة عالمياً تحت سقف واحد في أبوظبي، بهدف استكشاف الحلول للتحديات التي يواجهها القطاع على المستوى الإقليمي. وعلى المستوى الدولي.
وقال رئيس المكتب الوطني للإعلام إن المستقبل المتقدم للإعلام هو لمن لديه الرغبة في تطوير وتأهيل العنصر البشري باستخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتسارعة التي أصبحت قوة دافعة على الساحة الإعلامية. .
وتشهد النسخة الثالثة من مؤتمر الإعلام العالمي مشاركة ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص وصناعة الإعلام والأوساط الأكاديمية، بالإضافة إلى متحدثين بارزين في جلسات نقاشية تفاعلية.
كما تتضمن فعاليات المؤتمر العالمي للإعلام مؤتمراً ومعرضاً يجمع عدداً من العلامات التجارية العالمية والمحلية، بالإضافة إلى مشاركة الشركات الناشئة المبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى