أخبار العالم

القضاء البرازيلي يرفع الحظر عن «إكس»

برازيليا – (أ ف ب)
أعلنت المحكمة العليا في البرازيل، الثلاثاء، أنها رفعت الحظر الذي فرضته على منصة “إكس” للأميركي الثري إيلون ماسك، بعد أن حجبتها لأكثر من شهر في إطار نزاع يتعلق بمكافحة المعلومات المضللة.
وقال قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس: “أأذن على الفور بعودة أنشطة” منصة التواصل الاجتماعي، بعد صفقة دفعت فيها المنصة غرامات بملايين الدولارات فرضت عليها بسبب عدم امتثالها لقرارات المحكمة.
وأمهل القاضي هيئة تنظيم الاتصالات 24 ساعة لاستعادة الوصول إلى المنصة. البرازيل هي أكبر سوق لـ X في أمريكا اللاتينية، مع حوالي 22 مليون مستخدم.
بعد خلافات استمرت أشهر خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2022، أعلن دي مورايس في أواخر أغسطس أنه حظر المنصة لفشلها في الاستجابة لمطالبه بإزالة العشرات من الحسابات اليمينية المتهمة بنشر معلومات مضللة، ولأنها لم تحددها. لها كممثل قانوني في البرازيل. وأيدت المحكمة العليا القرار في أوائل سبتمبر/أيلول.
وأثار الحظر غضب ماسك، الذي وصف دي مورايس بأنه “ديكتاتور شرير”. لكن X استجاب في النهاية لجميع الإجراءات التي وضعها القاضي كشروط لرفع الحظر. وأكد دي مورايس الأسبوع الماضي أن الشركة توصلت إلى تسوية مالية ودفعت غرامات يبلغ مجموعها حوالي 5.2 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى