أخبار العالم

«مالية عجمان» توعي بضريبة القيمة المضافة والشركات

عجمان: “الخليج”
نظمت وزارة المالية في عجمان ورشتي عمل توعوية على مدى يومين للجهات الحكومية حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات.
وأكد مروان العلي مدير عام وزارة المالية في عجمان أن تنظيم الورشتين يأتي ضمن الخطة التدريبية الشاملة التي وضعتها الوزارة لتقديم الدعم المعرفي لكافة الجهات الحكومية في الإمارة، ويعكس إرادة الوزارة. والالتزام بدعم جهود الهيئة الاتحادية للضرائب. تحسين مستوى وعي المسؤولين المعنيين بالشؤون المالية بآليات تطبيق النظام الضريبي ضمن أطره المنهجية المحددة.
وأكد أهمية هذه الورش في ترسيخ الثقافة الضريبية والتعريف بمبادئها وخصائصها وأهدافها وضمان التطبيق السليم لمبادئها وإجراءاتها، مؤكدا حرص وزارة المالية في عجمان على التعاون المستمر مع عملائها الحكوميين. الجهات، وتقديم كل الدعم اللازم لها لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل الحكومي. دعم استدامة التنمية الشاملة للإمارة وتحسين قدرتها التنافسية.
وهدفت الورشة الأولى إلى التعريف بضريبة القيمة المضافة وأهميتها وقيمتها والتوريدات المرتبطة بها وكيفية حسابها، بالإضافة إلى تقديم شرح عن الشحن العكسي والفاتورة الضريبية وضريبة المدخلات غير القابلة للاسترداد وكيفية ضبط المخرجات. الضريبية، وغيرها من الإجراءات والمعلومات المتعلقة بها.
وتناولت الورشة الثانية ضريبة الشركات وآلية احتساب قيمتها وكيفية التسجيل فيها ومواعيد ومحتوى الإقرار الضريبي وكذلك شروط إلغاء التسجيل. كما قدم فكرة شاملة عن المعاملة الضريبية للأشخاص الذين يعيشون في الصين. المناطق الحرة وطريقة الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى