أخبار العالم

بريطانيا تدعو العالم لمواصلة الجهود لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

لندن – أ ف ب
دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي اليوم الاربعاء المجتمع الدولي الى مواصلة الجهود لتحقيق وقف اطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، وذلك في مستهل جولة في الشرق الاوسط تشمل البحرين والاردن.
وقال لامي: “يجب ألا نتردد في هذه اللحظة الحرجة من أجل ضمان وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وتقديم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى قطاع غزة وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن. وأضاف في بيان أصدرته وزارته أن الوضع الحالي في الشرق الأوسط “خطير للغاية”. وبحسب البيان، فإن الوزير سيلتقي خلال الزيارة مسؤولين في البحرين والأردن، كما سيتفقد العسكريين البريطانيين المتمركزين في الشرق الأوسط.
وأشارت الوزارة إلى أن لامي سيسعى خلال زيارته إلى “الضغط لإنهاء دائرة العنف” وسيعبر عن مخاوف لندن بشأن “خطر التصعيد وسوء التقدير”. وخلال هذه الزيارة، سيكرر رئيس الدبلوماسية البريطانية أيضًا دعوات بلاده إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، ويطلب من شركاء بلاده الإقليميين حث إيران على ممارسة ضبط النفس.
وفي البحرين، سيزور لامي الفرقاطة البحرية الملكية إتش إم إس لانكستر، التي تقوم بدوريات في مياه البحر الأحمر والخليج. وسيلتقي الوزير البريطاني أيضًا “شخصيات رفيعة المستوى” في البحرين. وفي عمان سيلتقي لامي بنظيره الأردني أيمن الصفدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى