أخبار العالم

ندوة علمية توصي بتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة القرآن

أوصت ندوة علمية عقدت أمس الثلاثاء في مقرها بالشارقة، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والجامعة القاسمية وإذاعة وقناة القرآن الكريم بالشارقة، بتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة القرآن الكريم.
وركز المشاركون في الندوة التي حملت عنوان “نحو إنتاج إعلامي وفني معاصر في خدمة القرآن الكريم” على العمل الهادف إلى ترسيخ قيم القرآن وآدابه وتعاليمه، بما يسهم في بناء مجتمع اجتماعي متوازن. الشخصية واستخدام التقنيات العلمية والإعلامية الحديثة، بهدف تعزيز الإنتاج الفني والإعلامي المبتكر في خدمة كتاب الله.
ودعوا إلى تعزيز الشراكة مع وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي التي تعمل على خلق الثقافة وتشكيل وعي المجتمع، فيما تساهم إذاعة القرآن الكريم في نشر رسالة القرآن السامية وكشف حقيقة الإسلام وتسامحه واعتداله. وبناء الشخصية الاجتماعية المتوازنة ونشر القيم الأخلاقية والتسامح بين أفراد المجتمع.
حضر الندوة الدكتور عبد الله خلف الحوسني أمين عام مجمع القرآن الكريم، ومحمد خلف مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون بالشارقة، والدكتور امحمد صافي المستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية. وقدمها باحثون مشاركون من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والجامعة القاسمية ومجمع القرآن الكريم.
وناقشت الندوة أساليب تعليم القرآن الكريم في وسائل الإعلام، والأثر الاجتماعي لاستخدام وسائل الإعلام لنشر القرآن ورسالته السامية، ونشر القرآن الكريم في وسائل الإعلام المعاصرة.
وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني أهمية النتائج الناجحة التي أوصى بها المشاركون في الندوة التي جمعت نخبة من الباحثين والخبراء.
وأشار إلى أن الأبحاث والمناقشات المقدمة كشفت عن أفكار متطورة ومتكاملة تهدف إلى تحسين خدمة القرآن الكريم إعلاميا واستخدام التقنيات الحديثة، بهدف تعزيز الإنتاج الفني والإعلامي المبتكر في خدمة القرآن الكريم واستمر التعاون بين الهيئات الأكاديمية.
وفي نهاية الندوة تم تكريم المشاركين والمتحدثين؛ تقديراً لجهودهم البحثية والعلمية التي تناولت التحديات المرتبطة باستخدام التقنيات الحديثة والحفاظ على قدسية النص القرآني، فضلاً عن الفرص الواعدة التي تتيحها التقنيات الحديثة في خدمة القرآن الكريم.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى