أخبار العالم

المملكة المتحدة تشهد وفيات أكثر من المواليد.. والهجرة محرك وحيد لنمو السكان

“الخليج” – ترجمات
وأظهرت البيانات البريطانية الرسمية أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة تجاوز عدد المواليد لأول مرة منذ ما يقرب من نصف قرن، باستثناء تفشي المرض.
وقال المكتب إن صافي الهجرة أدى إلى زيادة بنسبة 1٪ في عدد سكان المملكة المتحدة إلى 68.3 مليون بحلول منتصف عام 2023، مع أكبر زيادة مسجلة تعود إلى عام 1971، حسبما ذكر المكتب.
وأوضح تقديراته الصادرة الثلاثاء أن هناك نحو 16300 حالة وفاة أكثر من المواليد، ويعتقد أن انخفاض المعدلات هو الأول من نوعه منذ عام 1976، أي ما يقرب من نصف قرن، دون احتساب الفترة التي اجتاح فيها كوفيد-19 البلاد. .
ويقول الخبراء إن هذه الأرقام ترجع إلى التأثير المتزايد لشيخوخة المجتمع وانخفاض معدلات الخصوبة في المملكة، حيث أصبحت الهجرة الآن المحرك الرئيسي للنمو السكاني في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.
وقالت الدكتورة أندريا تيلسترا، من جامعة أكسفورد، لصحيفة الغارديان: “الأجيال الشابة تؤخر ولادة الأطفال، وعلى الرغم من انخفاض معدلات الخصوبة، فمن المحتمل أن يرتفع المعدل. »
وفي المملكة المتحدة، كانت الهجرة قضية رئيسية في الانتخابات العامة التي جرت في يوليو/تموز والتي شهدت هزيمة حزب العمال للمحافظين وتحقيق مكاسب كبيرة لحزب الإصلاح البريطاني اليميني المتطرف.
ويتعارض اعتماد المملكة المتحدة على العمال الأجانب مع التوترات السياسية بشأن الهجرة في جميع أنحاء أوروبا. ويخفف النمو السكاني من نقص العمالة، ولكنه يزيد أيضا من الضغوط على الخدمات العامة المتعثرة بالفعل.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن ما يقرب من 1.2 مليون مهاجر وصلوا بحلول منتصف عام 2023، على الرغم من أن هذا الرقم تم تعويضه جزئيًا بمغادرة أكثر من 500 ألف شخص البلاد.
ويتوقع مكتب الإحصاء نموًا سكانيًا أقوى في السنوات المقبلة، مدفوعًا إلى حد كبير بالهجرة، حيث من المتوقع أن يصل عدد الأشخاص الذين يعيشون في المملكة المتحدة إلى 70 مليونًا بحلول منتصف عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى