أخبار العالم

إسرائيل تهدد بتدمير لبنان.. وتقصف دمشق

انطلقت، أمس الثلاثاء، حملة “الإمارات معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني الشقيق في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة والظروف الحرجة الراهنة.
كما سيتم تنظيم حملة لجمع وتعبئة طرود الإغاثة الإنسانية في أوقات وأماكن محددة يوم السبت 12 أكتوبر من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا، في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، توسيع توغله البري في جنوب لبنان، على خلفية اشتباكات عنيفة مع مقاتلي حزب الله الذين تمكنوا من صد قوة إسرائيلية تسللت خلف قوات اليونيفيل، فيما خلفت غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق سبعة قتلى . وهدد الرئيس الوزير الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالدعوة إلى تدمير لبنان على غرار تدمير غزة، وأعلن: قتل الجيش الإسرائيلي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وكذلك “خلفه الراحل هاشم صافي”. الدين”، مقدراً أن “حزب الله أصبح أضعف مما كان عليه” “منذ سنوات طويلة”، في وقت تتواصل فيه الغارات الإسرائيلية المكثفة على قرى وبلدات الجنوب وفي مناطق مختلفة من لبنان، بما فيها الضاحية الجنوبية. بيروت. التي تتعرض لنيران يومية، فيما نفذ حزب الله قصفاً غير مسبوق بعشرات الصواريخ على خليج حيفا وفي مناطق عدة من الجليل.
يأتي ذلك فيما أكدت قوات الأمم المتحدة واليونيفيل أن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار، وحذر مسؤول أوروبي من أن الوضع في لبنان يزداد سوءا يوما بعد يوم، تزامنا مع إعلان حزب الله دعمه لعملية سياسية الحل بعد وقف إطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى