أخبار العالم

«إكسبو أصحاب الهمم».. منصة تعرض أحدث الحلول التقنية

دبي: “الخليج”
استعرضت وزارات وهيئات حكومة دبي، خلال مشاركتها في الدورة السادسة من المعرض الدولي لأصحاب الهمم، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول المبتكرة التي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع. وأصبح المعرض منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات المصممة لدعم هذه الفئة وتعزيز دورها في المجتمع.
شرطة دبي
وتواصل القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها لليوم الثاني في المعرض. واستأنفت المنصة تقديم خدماتها وحلولها التقنية الذكية للجمهور، بما في ذلك خدمة “حقيبة الوصول الكاملة إلى موقعها الإلكتروني لأصحاب الهمم”، عبر منصة مبتكرة على الموقع.
استعرضت شرطة دبي مبادرة “على طريقك” الأولى من نوعها على مستوى العالم، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات المرورية في محطات الوقود، مع تقديم خدمات إصلاح المركبات مجاناً لأصحاب الهمم والحوامل وكبار السن في مركبة “إينوك” “أتوبرو” محطات التعاون مع الرستماني.
ساعة ذكية
وعلى هامش المعرض، أطلقت شركة «تابي» ساعة «تابي أمان» الذكية، خلال مؤتمر صحفي حضرته الشيخة عائشة بنت عبيد آل مكتوم، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا. . لأصحاب الهمم. تهدف هذه الساعة الذكية إلى تحسين سلامة وراحة العائلات.
بلدية دبي
وتشارك بلدية دبي في المعرض، وبهذه المناسبة أكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي أن مشاركة البلدية في «معرض أصحاب الهمم» تعكس جهودها لبناء مدينة تلبي احتياجات الجميع. وقال: “نحن فخورون بمواصلة تقليدنا بالمشاركة في هذا الحدث المهم، مما يؤكد التزام بلدية دبي القوي بإنشاء مدينة أكثر شمولاً وسهولة في الوصول للجميع. »
كهرباء دبي
تسلط هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) خلال مشاركتها في المعرض الضوء على مجموعة من أهم خدماتها ومبادراتها الشاملة والمبتكرة التي تدعم تمكين وتأهيل أصحاب الهمم من الموظفين والمتعاملين.
وتشمل قائمة الخدمات والمبادرات التي تقدمها منصة الهيئة في المعرض، خدمة الدردشة المرئية الفورية “آشر” بلغة الإشارة، وخدمة “حياك”.
دبي ريزيدنس
ترحب المديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية بدبي بالدكتورة شاني داندا، أكثر الأشخاص ذوي الإعاقة تأثيراً في المملكة المتحدة ورائدة الأعمال الاجتماعية ومذيعة بي بي سي لأفضل 100 امرأة لعام 2020.
وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: «تأتي مشاركتنا في المعرض الدولي لأصحاب الهمم في إطار التزامنا المستمر بدعم أصحاب الهمم وتحسين أوضاعهم. التمكين.”
الاندماج في سوق العمل
أكد عبدالله المعيني، مدير إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع، أن الوزارة تسعى إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم في سوق العمل، من خلال مجموعة من الجهود الفعالة.
وأكد أن هدف الوزارة هو توفير منصة لعرض المهارات والقدرات التي يمتلكها أصحاب الهمم، وتعريف الشركات من خلال التعاون المثمر مع شركة MInclusive بأهمية توظيفهم بشكل فعال في بيئات العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى