أخبار العالم

زايد.. طفل فلسطيني ولد في أرض الأمل

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة زرع الأمل في قلوب المكلومين، فهي تمثل نموذجا فريدا للتضامن والمساندة بين الدول الشقيقة، وكانت ولا تزال أول من مد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني. ودعمهم في كل الظروف.
ومن بين مئات القصص الإنسانية التي أبدعتها الأيادي البيضاء الإماراتية، الشابة الفلسطينية حنين، ترافق والدتها المصابة بالسرطان نعيمة حاجو إلى غزة، قبل أن يتم تكريمها بشرف الدولة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يعالج 1000 طفل فلسطيني جريح و1000 مصاب بالسرطان من قطاع غزة، في المستشفيات العامة.
وتم نقل نعيمة حجو إلى أبوظبي بفضل جهود الإمارات في إطار مبادرة الإمارات الإنسانية، وكانت برفقتها حنين التي اكتشفت بعد وصولها أنها في شهر حملها الثاني.
وتلقت حنين رعاية طبية شاملة في مستشفى برجيل، حتى أنجبت طفلها بصحة جيدة. واختارت أن تسميه زايد، نسبة إلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الرجل الذي كان دائما داعما للشعب الفلسطيني.
وقالت حنين: سميته زايد ليكون رمز الأمل، على اسم الشيخ زايد رحمه الله، الذي مد يده إلى شعوب العالم، وإلى الشعب الفلسطيني، وإلى أهل غزة. أشعر وكأنني بين عائلتي هنا في الإمارات.
وأضافت: كما أنني لم أنس ذكرى ابنة أخي الطفلة الشهيدة إيمان حجو، مبرزة الدعم الذي قدمه الشيخ زايد، رحمه الله، لأخيه وأسرته في أوقات الشدة. مشيراً إلى أن المبادرات الإماراتية الداعمة للأسر وتخفيف معاناتها موجودة في كافة أنحاء فلسطين.
أما السيدة نعيمة والدة حنين، فأكدت أن الإمارات قدمت لهم كل الرعاية اللازمة خلال هذا الوقت العصيب، مضيفة: نحن هنا في الإمارات وكأننا داخل عائلتنا. ولم تكن الرعاية تتعلق بالعلاج فحسب، بل بالعلاج. وتضمنت كل ما نحتاجه، بحسب موقع “سرايا”.
ومنذ بداية الأزمة في قطاع غزة، قدمت دولة الإمارات كافة أشكال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، في إطار العملية الإنسانية “جالانت نايت 3”.
كما كثفت الدولة جهودها لعلاج المرضى والجرحى الفلسطينيين من خلال إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريرا. كما أنشأ المستشفى الإماراتي العائم بميناء العريش المصري والذي يتسع لـ 100 سرير و. يضم غرف العمليات والعناية المركزة والأشعة والمختبر والصيدلية والمستودعات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى