أخبار العالم

حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في الكويت

الكويت – وام
زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء، متحف “قصر السلام” في الكويت الذي يوثق حقبة مهمة من تاريخ الدولة الشقيقة الكويت، ويسلط الضوء على الحضارات التي مرت بها.
وتجول سموه في أروقة المتحف يرافقه الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بدولة الكويت، حيث استمع سموه إلى شرح حول الأهمية الأثرية والوطنية. ويتمثل في هذا المبنى الثقافي الذي تم إنشاء هيكله في أواخر خمسينيات القرن الماضي، وما يمثله من قيمة تاريخية، بما يحتويه من مقتنيات قيمة.
واطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق لسموه على مختلف عناصر «قصر السلام» وهو المتحف الرسمي لدولة الكويت ويضم ثلاثة متاحف رئيسية هي: متحف الكويت. تاريخ الكويت من خلال حكامها ومتحف تاريخ قصر السلام ومتحف الحضارات التي سكنت أرض الكويت.
وأبدى سمو ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إعجابه بما يحتويه المتحف من معروضات ومحتويات مهمة تعكس التاريخ العريق لدولة الكويت الشقيقة والذي يعد جزءا لا يتجزأ من تاريخ دولة الكويت الشقيقة. منطقة الخليج الفارسي. وتقديره لجهود القائمين على المتحف الذي يوثق تاريخ دولة الكويت ويحفظه بشكل إبداعي للأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى