أخبار العالم

حمدان بن محمد يبحث مع ولي عهد الكويت آفاق النهوض بالشراكة الاستراتيجية

دبي – وام
التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. سموه. في الكويت على رأس وفد رسمي رفيع المستوى ضم… بدأ في وقت سابق اليوم.
وجرى خلال اللقاء، الذي جرى في قصر بيان بحضور الوفد الرسمي المرافق لسموه، بحث مجمل العلاقات الثنائية وأوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وفرص النمو والتطور في مختلف المجالات، خاصة في ظل الظروف الراهنة. الشراكة الاستراتيجية التي توحد البلدين وما تشهده من تقدم ملحوظ في كافة المجالات بقيادة وقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله وأخيه. الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم مسيرة العمل المشترك في الخليج.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن المستوى المثالي الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت هو نتيجة لتوافق الرؤى حول أهمية إحاطة هذا التعاون بكل المقومات التي تسمح له تطوير أكثر. وتنمو من خلال اتفاقيات الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب.
وأشاد سموه بما تشهده دولة الكويت من تقدم وتطور في ظل القيادة الحكيمة للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والإنجازات النوعية التي حققتها في إطار الخطة الوطنية ورؤية الكويت. 2035، متمنياً للكويت الشقيقة دوام الأمن والاستقرار، ولشعبها الكريم مزيداً من الرخاء والازدهار.
وأعرب سموه عن ثقته بأن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون البناء في مختلف المجالات، أبرزها في الإطار التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري، مؤكداً أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين لاكتشاف وتفعيل آفاق جديدة للتعاون المثمر. ليس فقط على المستوى الحكومي، ولكن أيضًا على المستوى القطاعي، خاصة مع الفرص الكبيرة التي يوفرها كلا البلدين لمجتمع الاستثمار والشركات ورواد الأعمال لتحقيق النجاح والنمو في بيئة تدعم وتحفز الإبداع.
واستعرض الجانبان التقدم المستمر في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الشركاء التجاريين للكويت وتحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد الصين في هذا السياق، فيما تعتبر الإمارات أهم الشركاء التجاريين للكويت. شريك. الشريك التجاري الأول للكويت على المستوى العربي والخليجي منذ أن سجل حجم التجارة الإجمالي. ومن المتوقع أن تصل أسعار النفط بين البلدين إلى 45.7 مليار درهم عام 2023، بنمو أكثر من 18.8% مقارنة بعام 2021، فيما وصل إجمالي التجارة غير النفطية لدولة الإمارات مع الكويت خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 23.6 مليار درهم. بينما من المتوقع أن تستمر التجارة المتبادلة في النمو خلال النصف الثاني من عام 2024.
كما تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول كافة القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وكذلك الأوضاع التي تمر بها المنطقة وما يتطلبه من تضافر الجهود لتحقيق مقومات الأمن والاستقرار. ، وزيادة فرص السلام الشامل والعادل.
وأكد اللقاء التأثير الإيجابي الكبير والملموس للتنسيق المتبادل والدائم بين دولة الإمارات والكويت تجاه مختلف القضايا العربية والدولية، وهو ما يعكس مدى تطور العلاقات السياسية بين البلدين، بما يخدم المصلحة المشتركة. ويعزز وحدة البيت الخليجي بشكل عام.
حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مأدبة الغداء التي أقامها ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على شرف سموه والوفد المرافق له.
وأعرب سموه عن عميق شكره وتقديره للقيادة الحكيمة لدولة الكويت، مؤكدا سموه امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، ومنوهاً بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط دولة الإمارات والكويت، والتي أكد سموه أنها ليس نتائج الأمس، بل روابط عميقة ومتجذرة بين الشعبين الشقيقين، اللذين تجمعهما علاقات تاريخية واجتماعية عريقة تؤكد تكامل الرؤى بين البلدين، معبرة عن خالص التمنيات للقادة والحكومة والشعب. حكومة. ولشعب دولة الكويت لمزيد من التقدم والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى