أخبار العالم

«فيزا»: 73 % من مرسلي التحويلات في الإمارات يخططون لمبالغ أكبر

دبي: “الخليج”
واليوم، تتزايد أهمية التحويلات المالية، كونها مصدراً رئيسياً للدخل لملايين المغتربين في الإمارات وأسرهم. وبحسب نتائج دراسة فيزا السنوية بعنوان “حركة الأموال: اعتماد التحويلات الرقمية لعام 2024″، فإن الدافع الرئيسي للتحويلات المالية في الإمارات هو تقديم الدعم والمساعدة المستمرين لأسرهم في الوطن والتعامل مع الغرباء الأحداث. حالات الطوارئ.
وأظهرت الدراسة أيضًا أنه بالإضافة إلى تقديم الدعم للعائلات، يعطي المبشرون أيضًا الأولوية لمساعدة المحتاجين استجابةً للأحداث والأزمات العالمية.
تركز الدراسة على كيفية إرسال الأموال إلى الخارج، وتغطي معدلات وطرق وأسباب إرسال واستلام المدفوعات. أصبحت الحاجة إلى مدفوعات سريعة وسهلة وآمنة أكبر من أي وقت مضى بالنسبة للعائلات والشركات والاقتصادات، سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقاً لاستطلاع فيزا العالمي الذي شمل حوالي 45000 مشارك من دول العالم.
الطريقة المفضلة
ووفقا للتقرير، تعد التطبيقات الرقمية هي الطريقة المفضلة لتحويل الأموال على مستوى العالم، لأكثر من ثلثي مستخدمي تحويل الأموال عبر الأسواق المختلفة.
وعلى الرغم من التراجع السنوي للتحويلات المالية العالمية، بسبب التحديات الاقتصادية المختلفة، إلا أن نتائج المسح في دولة الإمارات تتميز بارتفاع نسبة مرسلي التحويلات مقارنة بالمتلقين، بالإضافة إلى نظرة إيجابية بشأن توقعات تحويل الأموال في المستقبل، نظرًا لأن 73% من المشاركين في الاستطلاع في الدولة يخططون لإرسال نفس المبلغ أو مبلغ أكبر إلى الخارج.
وقالت سليمة جوتيفا، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Visa في الإمارات العربية المتحدة: “كان الأمان والسهولة والسرعة من أهم أولويات المغتربين في الإمارات العربية المتحدة عند إرسال الأموال إلى الخارج، لدعم أسرهم في الوطن أو لمساعدة الآخرين أثناء سفرهم . الأزمات. وأظهرت الدراسة أن المدفوعات الرقمية أصبحت أداة رئيسية لتقديم المساعدة الفورية، سواء للنفقات الطبية غير المتوقعة أو الرسوم المدرسية أو الطعام. ومع ذلك، هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود في هذا القطاع لتسهيل حركة الأموال عبر الحدود لتصبح أكثر كفاءة وانسيابية.

صورة

نتائج الدراسة
تعد المدفوعات الرقمية أسرع وسيلة دفع يعتمدها مرسلي ومستلمي التحويلات المالية – وتعد عوامل سهولة الاستخدام والخصوصية والأمان وتسهيل الحياة للأصدقاء وأفراد العائلة من أهم المزايا التي يقدمها إرسال أو استقبال المدفوعات الدولية. عبر المنصات الرقمية.
تظل التطبيقات الرقمية هي الطريقة المفضلة لإرسال واستقبال الحوالات المالية في دولة الإمارات، يليها استلام الحوالات المالية الرقمية من الفرع أو أي موقع فعلي، في حين تشهد تحويلات الأموال باستخدام الطرق التقليدية في المواقع الفعلية والفروع تراجعاً بين شركات الشحن في دولة الإمارات . . اعتبارًا من ديسمبر 2022، استخدم 9% إلى 15% من شركات الشحن النقد أو الشيكات أو الطلبات البريدية.
المدفوعات التقليدية تخفي رسومًا غير متوقعة. وتلقى حوالي نصف المشاركين في الاستطلاع في الإمارات (50%) عرضاً لإجراء تحويل مجاني عند إرسال الأموال أو الشيكات أو الحوالات المالية عبر البريد، واكتشفوا لاحقاً أن هناك رسوماً لم يكونوا على علم بها.
تشكل الرسوم المرتفعة – بما في ذلك كيفية حساب أسعار الصرف – التحدي الأكبر أمام تحويلات الأموال الرقمية. وكانت الرسوم مشكلة رئيسية بالنسبة لنحو 38% من مرسلي التحويلات و33% من المستفيدين. بالإضافة إلى ذلك، واجه 20% من المرسلين و23% من المستقبلين صعوبة في حساب أسعار الصرف.
دوافع إرسال الحوالات المالية إلى الإمارات: تعتبر الرسوم الدراسية وتقديم المساعدة والدعم الحيوي للأفراد أثناء الأزمات من أهم الدوافع التي ذكرها المشاركون في الاستطلاع كسبب لإرسال أو التخطيط لإرسال الأموال للمساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى