أخبار العالم

مكتوم بن محمد: ميزانية 2025 القياسية لترسيخ صدارة الإمارات وتحقيق رخاء شعب الاتحاد

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، في تغريدة على منصة “X” اليوم الثلاثاء: مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتمد راشد آل مكتوم، حفظه الله، الموازنة العامة للاتحاد للعام المالي 2025، بإجمالي إنفاق يقدر بـ 71.5 مليار درهم، تشكل أكبر موازنة اتحادية مقارنة بالسنوات السابقة، وميزانية قطاع التنمية الاجتماعية والمعاشات وحصلت على الحصة الأكبر بنسبة تصل إلى 39% بقيمة 27.8 مليار درهم.
وأضاف سموه: كما تم تخصيص 25.5 مليار درهم لقطاع الشؤون الحكومية، وتوزع باقي الميزانية بين قطاع البنية التحتية والاقتصاد وقطاع الاستثمار المالي والنفقات الاتحادية الأخرى.
وتابع سموه: استعرضنا في لجنة الموازنة العامة الاتحادية مشروع الموازنة التي أقرها مجلس الوزراء للعام المقبل في إطار خطة الموازنة للأعوام 2022 – 2026 التدفقات النقدية للحكومة الاتحادية للعام المالي الحالي . وتقديرات الإيرادات للسنة المالية المقبلة، وناقشنا الطلبات الفيدرالية لتمويل المشاريع الاستراتيجية ووجهنا ما هو مطلوب. واطلعنا على آخر التطورات في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية المعتمدة.
وأكد سموه: المواطنون محور عملنا وموازنة الاتحاد ستمول المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تساهم في رخاء وسعادة شعب الاتحاد وتقدم الوطن.
وأضاف سموه: إننا نسير على رؤى قادتنا الحكماء ونهجهم، وبما يتماشى مع السياسات المالية الطموحة الهادفة إلى تعزيز قوة الاقتصاد الوطني، والحفاظ على موارد الوطن، وترسيخ قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بين الأمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى