أخبار العالم

«راكورتوبي» الإيطالية تدشين مستودعات استراتيجية في «حمرية الشارقة»

الشارقة: “الخليج”
عززت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية مكانتها كوجهة رائدة للشركات الصناعية العالمية، بإطلاق “راكورتوبي إس معي. إحدى الشركات التابعة لمجموعة “Commercial Topi Acciaio” الإيطالية، إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال المواد والتجهيزات لأنابيب النفط المصنوعة من الفولاذ والسبائك المعدنية، وتمتلك مستودعات استراتيجية في المنطقة على مساحة 20 ألف قدم مربع، باستثمارات إجمالية تبلغ 25 مليون درهم، وذلك في إطار خطط الشركة لزيادة استثماراتها في دولة الإمارات وتوسيع أعمالها في أسواق الشرق الأوسط.
وخلال الافتتاح قام سعود سالم المزروعي مدير الهيئة، وماركو بولاستريني الرئيس التنفيذي التجاري توبي اكياو، وعدد من مسؤولي الهيئة بزيارة أقسام ووحدات المستودع، حيث اطلعوا على المنتجات التي تقدمها الهيئة. الشركة وآليات العمل في المستودعات والتقنيات المبتكرة للعمليات التي تحتويها. معدات لوجستية ونقل متقدمة.
تم إنشاء Rakorotubi SL. معي. تأسست عام 1949 ويعمل بها 130 موظفًا حول العالم. تعمل الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2013. ولديها مصانع إنتاج في إيطاليا والبرازيل، فضلاً عن مستودعات تخزين استراتيجية كبيرة في جميع أنحاء العالم لأنابيب وتجهيزات الفولاذ المقاوم للصدأ وسبائك النيكل والتيتانيوم.
المركز العالمي
وقد رحب المزروعي معي بافتتاح مستودعات راكورتوبي إس الجديدة. أ” للمعايير الدولية، مؤكداً أن اختيار الشارقة بشكل عام والمنطقة الحرة بالحمرية بشكل خاص كمركز لتطوير أنشطتها يمثل تأكيداً عالمياً متزايداً على أهمية إمارة الشارقة وفروع مناطقها كمركز عالمي. للقطاع الصناعي. وقطاع التخزين والخدمات اللوجستية، ووجهة رائدة للشركات العالمية للاستثمار والوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء والمستهلكين والأسواق المستهدفة، لافتاً إلى أن الاستثمار الجديد يعكس تنوع الاستثمارات الأجنبية، وهو ما تريده المنطقة الحرة بالحمرية. استقطاب تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لبذل كافة الجهود الممكنة لدعم خطط التنويع الاقتصادي وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة عالمية . الاستثمار في المشاريع الصناعية الكبرى.
وأكد المزروعي أن المنظومة المتكاملة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها المنطقة الحرة بالحمرية للشركات حول العالم، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز والخدمات اللوجستية المتكاملة التي تقدمها، والتي تربط المصنعين بأكثر من 3.5 مليار مستهلك حول العالم، تشكل حجر الأساس لما تتمتع به من مزايا تنافسية جاذبة للاستثمارات في كافة التخصصات والمجالات، مؤكدا رغبة المنطقة الحرة بالحمرية في مواصلة جهودها في تطوير خدماتها ومرافقها وبنيتها التحتية بما يلبي تطلعات رجال الأعمال والمستثمرين وتمكينهم من تحقيق المزيد ازدهار. ونمو أعمالهم.
الاستثمارات الاستراتيجية
وأكد بولاستريني أن تدشين المستودعات الجديدة للشركة في “حرة الحمرية” يأتي في إطار سعيها لتوسيع نطاق تواجدها في دولة الإمارات والمنطقة، من خلال استثماراتها الاستراتيجية، وذلك بفضل مجموعة من العوامل والحوافز التي توفرها المنطقة، والتي تخدم أهداف الشركة وأهمها الموقع الاستراتيجي المهم والبنية التحتية اللوجستية المتطورة والسياسات الداعمة للاستثمار وتوافر ميناء يلبي خطط الشركة التصديرية للعالم. الأسواق.
وأشار بولاستريني: “راكورتوبي س. معي. تعتبر شركة A من أعرق الشركات العالمية حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى حوالي 75 عاماً. تتمتع بخبرة واسعة في مجال إنتاج مواد ومعدات خطوط أنابيب النفط المصنوعة من الفولاذ والسبائك المعدنية. نريد أن نساهم في تحسين نمو وتطوير القطاعات البترولية. الطاقة والإنشاءات الهندسية في دولة الإمارات بشكل عام والشارقة بشكل خاص، خاصة وأن الشركة لديها العديد من العملاء على المستوى الوطني والإقليمي، بما في ذلك أبوظبي الوطني. شركة النفط أدنوك، وشركة تنمية نفط عمان، وشركة نفط الكويت، وقطر للبترول، بالإضافة إلى مجموعة من أكبر الشركات الهندسية ومصانع البتروكيماويات ومحطات توليد الكهرباء والمنصات البحرية ومواقع البناء البحرية.
تعتبر المنطقة الحرة بالحمرية واحدة من أكبر المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تضم أراضي صناعية وتجارية وتتميز ببنية متطورة ومرافق حديثة مما يعزز خطط التوسع الخارجي للمستثمرين خاصة في قطاعي الاستيراد والسياحة. -التصدير إلى الأسواق العالمية. كما أنها توفر العديد من المزايا التنافسية، بما في ذلك توفير محطة واحدة للعمليات التي تعمل على تحسين الكفاءة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، بالإضافة إلى حرية إعادة رأس المال والأرباح، والملكية الكاملة للأعمال والتواصل السريع مع الأسواق الإقليمية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى