أخبار العالم

«غرفة الشارقة»: القطاع العقاري واعد والإمارة جاذب استثمارياً

الشارقة: “الخليج”
سلطت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، عبر البودكاست التفاعلي “حديث شمس”، الضوء على أهم التحديات الإعلامية والاقتصادية، انطلاقاً من دورها الرائد في تعزيز قطاع الإعلام في مختلف المجالات، وعرض إنجازات إمارة الشارقة في مختلف المجالات. القطاعات، حيث استضافت المدونة عدداً من الخبراء والشخصيات، بهدف تعزيز الشراكة مع كافة الأطراف، استعرضوا المبادرات والمشاريع الرائدة والنجاحات التي حققتها إمارة الشارقة في مختلف المجالات.
كما استضافت المدونة سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لفريق عمل القطاع العقاري بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتناولت الجلسة الحوارية عدة محاور عقارية واقتصادية واستثمارية، فضلاً عن الفرص المتاحة أهمها. التحديات التي يواجهها القطاع العقاري، لاسيما في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة، فضلاً عن السعي للتقدم من خلال ممارسة النشاط الاقتصادي، وإطلاق برامج عمل فعالة تساهم في تعزيز النشاط العقاري في الإمارة، و ما هو دور فرق العمل القطاعية التابعة للغرفة والتي لها دور كبير في تحسين التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وما هي الأنشطة التي تنظمها فرق العمل الخاصة بالقطاع العقاري.
وشدد السويدي خلال الجلسة الحوارية على أهمية التواصل بين القطاعين الخاص والحكومي لتعزيز عمل هذه المجموعات التابعة لغرفة الشارقة، كما تتمتع دولة الإمارات بسياسة منفتحة ومرنة فيما يتعلق بالاستثمار المحلي والأجنبي. الإمارة لديها قوانين وتشريعات تضمن حقوق المستثمر، وحكومة الشارقة لديها قانون يضمن كافة… مشروع معروض للبيع، قانون معمول به منذ الثمانينات حيث يدفع المطور 30% من المشروع القيمة كضمان وإيداع لدى دائرة تسجيل الأراضي، مما يضمن حقوق المشتري، ولا يوجد أي خوف من الاستثمار أو الشراء في المشاريع الحكومية في الشارقة.
وأضاف أن المشاريع في الشارقة هي مشاريع نوعية والعائد الدخلي لهذه المشاريع مرتفع مقارنة بالإمارات الأخرى والأسواق الأخرى، مما يشجع الدخول والاستثمار في القطاع العقاري، كما أن هناك تنوعاً في المنتج العقاري في الإمارات. الإمارة، وكذلك في مواقعها الجغرافية، مثل السكن الطلابي والعائلي، وتتميز الشارقة بمشاريع السكن العائلي، وهذا هو توجه صاحب السمو حاكم الشارقة. تتميز الإمارة بأنها تديرها عائلة بشكل رئيسي. مما يمنح الشارقة ميزة كون الشارقة مدينة العلم والثقافة، وفيها مدينة جامعية تعتبر من أهم الجامعات في المنطقة والعالم، وساهمت في الترويج للمشاريع العقارية. القريبة والتي تخدم وتستفيد من المدينة الجامعية من خلال طرح مشاريع السكن الطلابي وهي مشاريع مستدامة وطويلة الأمد.
وأشار السويدي إلى أنه بدأ العمل في القطاع العقاري مع والده رحمه الله وعمره 15 عاما، وكان يحضر التجمعات والاجتماعات داخل الشركة، مما منحه خبرة في إدارة كافة الأمور. أقسام الشركة، واليوم اتجاه عمله هو نتيجة لتراكم الخبرات في مجال إدارة الأعمال. والاستثمار العقاري من أهم أنواع الاستثمارات، وهو متكامل. ومترابطة مع كافة القطاعات. ولكي ينجح الشباب في هذا القطاع، يجب أن يكون لديهم أصول ثابتة تدعم أعمالهم. وأدعو الشباب إلى تثقيف أنفسهم، من خلال ورش العمل والدورات العديدة التي تنظمها دوائر حكومة الإمارة، وتثقيف أنفسهم. الاستثمار في هذا القطاع. العقارات في متناول الجميع ويمكن تطويرها والعائد جيد للمستثمرين والشباب، ولكن الأهم هو إزالة الخوف من نفوسنا حتى نتمكن من مواصلة الاستثمار في هذا القطاع المهم. والقطاع الحيوي.
جدير بالذكر أن بودكاست “حديث شمس” يعد من أهم مبادرات شمس لتحسين التواصل في المجال الإعلامي، ويقدمه الإعلامي عبدالله مراد المازمي من مدينة الشارقة للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى