أخبار العالم

«الشارقة للبحوث» يُضيء في «جيتكس» على حوافزه الاستثمارية

الشارقة: “الخليج”
يستعد مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2024 الذي سيقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي. ويعتبر أحد أكبر وأهم الأحداث التقنية في العالم، حيث يركز على التكنولوجيا التي تجمع بين الخيال والابتكار. كما يركز على عرض بيئته التكنولوجية المتقدمة والابتكارية، وإبراز دوره الرائد في دعم الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي وتقديم حلول تقنية مستقبلية.
وسيقدم المجمع أحدث الابتكارات التقنية على منصته الخاصة في المعرض، بما في ذلك التعاون مع عدة جهات عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والحلول المستدامة. كما سيتم الإعلان عن اتفاقيات شراكة ومذكرات تفاهم جديدة في المعرض، مما سيساعد على تحسين بيئة الأعمال للمستثمرين في مجالات متعددة مثل التنقل الذكي والبنية التحتية الرقمية والمدن الذكية وغيرها من القطاعات التقنية المبتكرة التي يعمل عليها المجمع. في استراتيجيتها الجديدة.
منصة معقدة
وستضم منصة المجمع عددا من شركات التكنولوجيا، التي ستتخذ المجمع مقرا لأعمالها وابتكاراتها، لتقدم أعمالها، تحت مظلة المجمع الذي يعمل على استقطاب وتطوير الشركات العاملة بالتقنيات للمستقبل، بهدف تعزيز المجمع ورؤيته القائمة على نقل وتوطين المعرفة بكافة تفاصيلها وتطبيقاتها التقنية المستقبلية، وذلك من خلال خلق بيئة استباقية ومواتية للتجارب والأبحاث في مجال تقنيات المستقبل، وذلك من خلال إجراء العديد من التجارب لتطوير ابتكارات تقنيات مستقبلية موثوقة للمساعدة في جعل حياة الإنسان أسهل.
ويعد معرض جيتكس منصة مثالية لمجمع الشارقة للابتكار، حيث سيشهد حدث هذا العام مشاركة واسعة من الشركات العالمية ورواد التكنولوجيا. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض 150 ألف زائر، بمشاركة أكثر من 5000 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم.
التقنيات المتقدمة
وقال حسين المحمودي، المدير التنفيذي للمجمع: “فخورون بمشاركة مجمع الشارقة للابتكار في هذا الحدث العالمي المهم. هدفنا في هذا المجمع هو تقديم الدعم المستدام للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وهو ما يحتم علينا كمركز تطبيق واختبار لجميع العلوم والتقنيات المبتكرة، تكثيف جهودنا لجذب المزيد من الشركات و الاستثمارات التكنولوجية الجديدة والبحث عن كل ما هو جديد، في إطار سعينا لجعل المجمع مركزاً تنموياً إقليمياً لتقنيات المستقبل “من خلال خلق بيئة مناسبة للبحث والتطوير، مما يعزز مكانة الشارقة كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا. »
وأضاف المحمودي أن “جيتكس” يعد منصة مثالية للتعرف على أحدث التقنيات المستقبلية وتبادل الآراء والأفكار والتعرف على تجارب الآخرين وتعريف المشاركين والزوار بالمجمع وأهدافه واستراتيجياته، كما يسعى المنتجع جاهداً للقيام بذلك. لذا. استقطاب الشركات العالمية الرائدة في مختلف أنواع التقنيات للعمل في المجمع، من خلال مجموعة من التسهيلات والحوافز المقدمة للمستثمرين، لتمكينهم من التكيف والمنافسة واختراق الأسواق العالمية، مع إبراز الدور المركزي الذي يلعبه المجمع في دعم الاستراتيجية خطط إمارة الشارقة التي تهدف إلى جعلها نقطة جذب رئيسية وبوابة عالمية للمستثمرين العاملين في قطاع التكنولوجيا والابتكار سواء أفراداً أو شركات، وذلك من خلال مجموعة من الحوافز الاستثمارية وتقديم التسهيلات من خلال خطط الجذب والسياسات الموضوعة لجذب هذا النوع من الاستثمار العالمي المباشر، ويسعى المجمع إلى توفير مرافق متكاملة لخلق بيئة تدعم الأبحاث والتجارب العملية، كما يقدم حوافز كبيرة للمستثمرين.
ويستقطب المجمع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية التي تعمل في مجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة والمجالات المتنوعة مثل النقل والبناء والطباعة ثلاثية الأبعاد والزراعة والطاقة وغيرها من تقنيات المياه والتنمية المستدامة وغيرها. كما أنها توفر للمستثمرين فرصاً استثمارية ممتازة. في مختلف مجالات الاستثمار الاقتصادي، حيث يقدم المجمع تسهيلات عديدة، بفضل التشريعات المتطورة، مما يساهم في سرعة ترخيص الشركات وإنجاز معاملاتها المختلفة، بالإضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار المتميزة والتعاون مع المؤسسات والشركات من مختلف أجزاء من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى