أخبار العالم

«غرفة الفجيرة» تطلع على مهام الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية

الفجيرة: “الخليج”
وأكد سلطان الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص الغرفة على تعزيز دورها في المسؤولية الاجتماعية في إمارة الفجيرة من خلال المساهمات المادية التي تساهم بها في مؤسسات المجتمع المدني ومنها على سبيل المثال لا الحصر. ومؤسسة تنمية المنطقة والمراكز والجمعيات والمدارس ورياض الأطفال والمؤسسات الصحية. الأندية الرياضية والفعاليات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.
جاء ذلك خلال لقائه بمقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء سارة شو مديرة الصندوق الوطني للمسؤولية الاجتماعية يرافقها محمد القاسم رئيس قطاع العمليات ووجد الهاشمي رئيس قسم السياسة والتنفيذيين. إدارة الصناديق، وسمر جوهر، مساعد تنفيذي.
ورحب الهنداسي بوفد الصندوق، مثمناً دوره الحيوي في تعزيز ريادة الدولة العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية. وأكد خلال اللقاء أن مساهمات شركات القطاع الخاص في هذه المسؤولية تعزز دورها في التكامل المجتمعي وتهيئة المناخ الملائم. تحقيق التوازن الحياتي بين أفراد المجتمع في المجالات المدنية والعمرانية والصحية والتعليمية وتنفيذ المشاريع التنموية المناسبة في كافة المجالات.
وعرضت سارة شو رؤية الصندوق لتعزيز ريادة الدولة عالمياً في مجال المسؤولية الاجتماعية، من خلال وضع إطار تنظيمي متكامل لإدارة وتطوير وقياس المساهمات المجتمعية ومبادرات أعمال القطاعين العام والخاص، ليكون مرجعاً لأفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية. القوة على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأوضحت أن الصندوق يهدف إلى توعية المجتمع بمفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتفعيل شراكات التنمية المستدامة، وتحفيز الأعمال، من خلال وضع سياسة عامة للامتيازات وتنظيم وتوجيه مساهماتها نحو مشاريع التنمية المجتمعية المستدامة.
وأضافت أن الصندوق يمنح علامة المسؤولية الاجتماعية للحكومة والقطاع الخاص، وفق ثلاث فئات: البلاتينية والذهبية والفضية، بالتعاون والتنسيق مع الغرف التجارية بالدولة، مؤكدة أن عملية التقييم لمنح ويتم التصنيف وفق سبعة معايير رئيسية هي: المساهمة في الأولويات الوطنية، والقيمة المضافة، والتخطيط والتنفيذ الاستراتيجي، والأثر المجتمعي والبيئي، وإشراك أصحاب المصلحة، وإدارة المخاطر والفرص، والإبداع والابتكار.
وكشفت أن الصندوق سيطلق في ديسمبر المقبل منصة “مجر” للشركات، وهي منصة إلكترونية سيعرض من خلالها أهم المشاريع المساهمة في مجال المسؤولية الاجتماعية المستدامة والمبادرات المتميزة المتعلقة بتبني المشاريع ذات الأثر المستدام. في دولة الإمارات، وأشار إلى أن المنصة ستوفر فرصاً لمختلف القطاعات للتعاون والاستثمار والمساهمة في المشاريع المستدامة ذات المسؤولية الاجتماعية والأولوية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى