أخبار العالم

الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق جباليا بشمال غزة

غزة – رويترز
وقال سكان ان الدبابات الاسرائيلية توغلت في جباليا بشمال قطاع غزة يوم الثلاثاء وأمرت اسرائيل السكان بإخلاء المنطقة بينما تقصف المخيم التاريخي للاجئين الفلسطينيين من الجو.

قتلى وجرحى
وأفاد مسعفون فلسطينيون عن سقوط قتلى وجرحى في جباليا، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المناطق التي تعرضت للقصف. ويقول الجيش الإسرائيلي إن قواته تحاول منع مقاتلي حماس من شن هجمات من جباليا وتسعى إلى منعهم من إعادة تنظيم صفوفهم. وتكررت عبارة “جباليا تُمحى” في العديد من منشورات الغزيين على وسائل التواصل الاجتماعي. ولم يعلن مسؤولو الصحة الفلسطينيون على الفور عن أرقام جديدة للقتلى والجرحى، لكنهم قالوا إن عشرات الأشخاص قتلوا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال الجيش الإسرائيلي إن جنديا قتل خلال معركة في شمال غزة.

أوامر إخلاء جديدة
أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أوامر إخلاء جديدة لسكان جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا المجاورة، يطلب منهم التوجه إلى منطقة المواصي المخصصة للأغراض الإنسانية جنوب قطاع غزة. وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في القاهرة إنه تم أيضًا إخلاء المستشفى الإندونيسي ومستشفيات كمال عدوان والعودة في شمال غزة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية. ولا يزال أقل من نصف مستشفيات غزة يعمل بشكل جزئي. ويقول مسؤولون فلسطينيون ومسؤولون في الأمم المتحدة إنه لا توجد أماكن آمنة تماما في قطاع غزة.
تفجيرات عنيفة
وقال صلاح (60 عاماً)، وهو أب لخمسة أطفال، من سكان مدينة غزة: “جباليا تتعرض للقصف وكأنها أول أيام الحرب والعالم كله أعمى ولا يرى ما يحدث. “. وأضاف عبر أحد تطبيقات المراسلة: “نحن نعيش على بعد سبعة كيلومترات من جباليا، لكن أصوات انفجارات الطائرات وقصف الدبابات لا تسمح لنا بالنوم. وعلى العالم أن يتحرك ويضع حداً للجرائم الإسرائيلية. » قالت وزارة الصحة في غزة يوم الثلاثاء إن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 41,965 فلسطينيًا وإصابة 97,590 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023. كما تم تهجير معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة وتدهور الوضع الإنساني بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى