أخبار العالم

إصلاحات كبيرة لدعم التحول المالي الرقمي في الجزائر

الجزائر: “الخليج”
افتتح الثلاثاء مؤتمر “المدفوعات الرقمية في الجزائر: التقدم نحو مستقبل بلا عملة” بالتعاون بين صندوق النقد العربي ووزارة المالية الجزائرية وبنك الجزائر، ويستمر حتى الأربعاء.
وعقد المؤتمر بحضور معالي عزيز فايد وزير المالية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والدكتور فهد بن محمد التركي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي وبمشاركة عدة شخصيات. وزراء الحكومة الجزائرية.
ويهدف المؤتمر إلى الإعلان عن إطلاق الخطة الوطنية لتحديث النظام المصرفي الجزائري، وذلك في إطار المساعدة الفنية التي يقدمها صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك الدولي لدعم السلطات الجزائرية. وينظم هذا المؤتمر من قبل الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية (ABEF) والاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين (UAR).
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور فهد بن محمد التركي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عن شكره وامتنانه لوزير المالية الجزائري ومحافظ بنك الجزائر على استضافة المؤتمر. . ورحب بالإصلاحات التي قامت بها الحكومة الجزائرية لدعم التحول المالي الرقمي، مشيرا إلى أهمية المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر، في ضوء محاور الخطة الوطنية الجزائرية وتطورات تطبيقات التقنيات الرقمية.
ويتناول المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي: مقدمو خدمات الدفع: استراتيجيات وممارسات بناء أنظمة فعالة، اكتمال نظام المدفوعات الفورية، تحديات معرفة العميل وتكامله في العصر الرقمي، متطلبات الخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح والمالية. حوكمة البيانات. بالإضافة إلى تشجيع الابتكار في الخدمات المالية.
وتضمن المؤتمر كلمات افتتاحية ألقاها عزيز فايد وزير المالية، وصلاح الدين طالب محافظ بنك الجزائر، فضلا عن كلمة للممثل المقيم للبنك الدولي في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. كما سيشهد المؤتمر حضور كافة المؤسسات المالية الجزائرية، فضلا عن خبراء من المؤسسات الإقليمية والدولية، فضلا عن البنوك المركزية العربية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى