أخبار العالم

«وول ستريت» تتأرجح مع تراجع أسعار النفط

كان أداء الأسهم الأمريكية متباينا يوم الثلاثاء، حيث رحب المتداولون بانخفاض أسعار النفط الذي أعاد الانتباه إلى الجدل الدائر حول الاقتصاد وأسعار الفائدة.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.16%. وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.38%، كما ارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.54%.
وأنهى مؤشر داو جونز جلسة الاثنين منخفضا نحو 400 نقطة، فيما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 1%، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع 1.2%.
ارتفعت بعض أسهم التكنولوجيا. مثل Nvidia وSuper Microcomputer، الثلاثاء. أضافت Nvidia حوالي 2.22%، وانخفض سهم SuperMicro بنسبة 4.29%، وارتفع سهم Wells Fargo بنسبة 1% بعد ترقية المحلل.
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط فوق 77 دولارًا للبرميل في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكنها انخفضت بنحو 2٪ يوم الثلاثاء، حيث يراقب المتداولون الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجمات الصاروخية الإيرانية والجهود الأمريكية. لتجنب حرب أوسع في المنطقة.
وتفرض عائدات السندات المرتفعة ضغوطًا هبوطية على السوق في بداية الأسبوع. ومن الجدير بالذكر أن العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ارتفع فوق 4٪ يوم الاثنين. وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بشكل طفيف إلى 4.05% يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس.
وفي هذا السياق، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، لصحيفة فايننشال تايمز: “إن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في وضع جيد لتحقيق هبوط سلس” للاقتصاد. وفي الوقت نفسه، قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوجلر: “سوف تستمر البيانات في دفع قرارات أسعار الفائدة. »
وزادت هذه التعليقات من اهتمام المستثمرين بمؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدوره يوم الخميس، والذي سيوفر المزيد من المعلومات حول الحركة المستقبلية لأسعار الفائدة.
في مجال الأعمال، بدأت شركة PepsiCo (PEP) في التحرك خلال موسم الأرباح، حيث أعلنت عن انخفاض مفاجئ في الإيرادات الفصلية وخفضت توقعاتها لنمو المبيعات في عام 2024. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى