أخبار العالم

بايدن وشولتس وماكرون وستارمر يلتقون في برلين

برلين – (أ ف ب)
ويستقبل المستشار الألماني أولاف شولتس، السبت، الرئيسين الأميركي والفرنسي جو بايدن وإيمانويل ماكرون وكذلك رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في برلين لبحث الحرب في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط، بحسب مصدر حكومي ألماني.
ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة جو بايدن إلى ألمانيا حيث من المتوقع أن يصل مساء الخميس.
وبعد الاجتماع، سيحضر الزعماء اجتماعا للدول الحليفة لأوكرانيا بعد ظهر السبت في القاعدة الأمريكية في رامشتاين بجنوب غرب ألمانيا.
ويأتي الاجتماع في وقت حساس للغاية بالنسبة لأوكرانيا، قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، والتي قد يتم بعدها إعادة النظر في الدعم الذي تتلقاه من واشنطن، أحد الموردين الرئيسيين لها بالسلاح والأموال.
ولطالما انتقد المرشح الجمهوري دونالد ترامب تخصيص الولايات المتحدة مليارات الدولارات لدعم أوكرانيا.
وفي مواجهة التصعيد العنيف المسجل في الشرق الأوسط، جدد زعماء ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا دعوتهم في الأيام الأخيرة لوقف إطلاق النار في غزة وفي الحرب المستمرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.
ودعا ماكرون يوم السبت إلى وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل المستخدمة في قطاع غزة، مما أثار غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وامتنع بايدن حتى الآن عن التهديد بوقف إرسال الأسلحة للضغط على إسرائيل، باستثناء تعليق تسليم القنابل الثقيلة في مايو/أيار.
وخلال زيارته لألمانيا، سيجري بايدن أيضًا محادثات ثنائية مع المستشارة الألمانية والرئيس فرانك فالتر شتاينماير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى