أخبار العالم

المركزي العراقي: استراتيجية للإقراض بهدف تحفيز الاقتصاد

بغداد: زيدان الربيعي
ترأس علي محسن العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة التنفيذية العليا لاستراتيجية البنك الوطني في الإقراض في العراق.
وذكر بيان للمكتب الصحفي للبنك المركزي العراقي حصلت “الخليج” على نسخة منه، أنه “تم خلال اللقاء مناقشة أهمية دور القطاع المصرفي والمؤسسات الحكومية والخاصة، ودورهم في وتم مناقشة تنفيذ هذه الاستراتيجية وتنفيذ المحاور الرئيسية والأهداف الفرعية لاستراتيجية الإقراض الوطنية للبنوك.
وشدد العلاق على أن “استراتيجية الإقراض المصرفي الوطني تهدف إلى تنشيط وتحفيز الاقتصاد العراقي فضلا عن تحقيق النمو في المجالات كافة، وهو ما ستساهم فيه هذه الاستراتيجية من خلال إنشاء وتوسيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة”، مؤكدا، “أهمية تعاون الجهات المختصة لإنجاح هذه المهمة” التي تعتبر أولوية على المستوى الوطني لتوفير فرص العمل للشباب واستثمار طاقاتهم وقدراتهم بما يحقق النمو الاقتصادي. في القطاعات الاقتصادية.
تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي العراقي أطلق، في 25 أيار/مايو، استراتيجية الائتمان المصرفي الوطني في العراق للأعوام 2024-2029، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وممثلي المنظمات الدولية. وتم تحديد محاور ما ورد في الاستراتيجية وآليات العمل عليها كل حسب تخصصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى